جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

القوات البحرية في المهرة تنقذ 65 شخصاً عقب تعطل قاربهم وسط البحر


القوات البحرية في نشطون بالمهرة تنقذ 65 شخصاً عقب تعطل قاربهم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 03 أكتوبر, 2019 - 08:16 مساءً ]

تمكنت القوات البحرية في نشطون بمحافظة المهرة، اليوم  الأربعاء، من إنقاذ 65 من ركاب القارب المفقود في عرض البحر في رحلة ما بين سقطرى ومديرية قشن منذ ثلاثة أيام.

وكان وزير الثروة السمكية فهد كفاين قد كشف تلقي وزارته  بلاغا من قوات التحالف الدولي يفيد بعثور سفينة حربية باكستانية على قارب نقل يمني على متنه 60 شخصا ( 43 رجل ، 11 أمرأة، 6 أطفال ).على بعد ??? ميل بحري قبالة رأس فرتك م المهرة يوم امس الأربعاء.

وقال رئيس غرفة العمليات المشتركة في محافظة المهرة العقيد حكيم المطري، إن القوات البحرية في نشطون تحركت فور وصول بلاغ بالعثور على قارب عاطل منذ أكثر من ثلاثة أيام بين سواحل قشن وسقطرى، إثر تعطل محركات العبري الذي يحمل اسم "الواثق".

وأضاف المطري، أن القارب الذي تحرك من سقطرى باتجاه مديرية قشن بمحافظة المهرة، يحمل على متنها 65 شخصا من بينهم 42 رجلا و11 امرأة و7 أطفال والطاقم القارب الذي يتكون من خمسة أشخاص.

وأوضح أن قوات البحرية في نشطون عقب استلام إحداثيات القارب تحركت مساء أمس الساعة السادسة مساء لإنقاذ القارب الذي يبعد 90 ميل بحري عن ميناء نشطون.

وقال إنه وبعد إبحار دام 18 ساعة تمكنت من العثور على القارب عند الساعة 12 من ظهر اليوم الخميس، موضحا أن حالة الركاب كانت صعبة وسيئة، إلى أن وصول قوات البحرية لإنقاذهم.

وأشار إلى أن القوات البحرية لا تزال مستمرة في الإبحار بالقارب المعطل باتجاه ميناء نشطون.

ولفت إلى أنه تم الاستعداد بسيارتي إسعاف من مكتب الصحة بالمهرة لنقل الحالات التي أصابها الإرهاق والتعب والخوف إلى المستشفى فور وصول القارب إلى الميناء.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات