صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناطق الحوثيين: فشل التحالف يمثل فرصة حقيقية لإيقاف العدوان وفك الحصار


عبدالسلام: أكدنا على ضرورة وقف الأعمال العسكرية بشكل شامل وإنهاء الحصار

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 02 أكتوبر, 2019 - 09:07 مساءً ]

قال الناطق باسم جماعة الحوثي المسلحة، محمد عبدالسلام، إن "فشل التحالف السعودي يمثل فرصة حقيقية لإيقاف العدوان وفك الحصار"، حد قوله.

وكشف عبدالسلام في تغريدات له على حسابه في تويتر لقاء وفد جماعته مساء اليوم الأربعاء بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في العاصمة العمانية مسقط.

وناقش اللقاء "اخر المستجدات على الصعيد السياسي والإنساني والاقتصادي والفرص المواتية لوقف العدوان وانهاء الحصار وآليات المبادرة التي أعلن عنها الرئيس مهدي المشاط "، حسب ما نقله عبدالسلام.

وأضاف، "أكدنا خلال اللقاء على أهمية الاستجابة السريعة من قبل دول العدوان للمبادرة الرئاسية لما تمثله من فرصه حقيقية للتقدم نحو إنهاء العدوان وإيقاف معاناة الشعب اليمني وذلك بوقف كافة الأعمال العسكرية بشكل شامل وانهاء الحصار بشكل كامل والأليات الصحيحة والممكنة لتطبيق ذلك".

وبحسب قوله، "تطرق اللقاء الى مواضيع ادخال المساعدات الإنسانية دون عوائق والمعالجات الاقتصادية العاجلة وتوحيد الإيرادات وادخال السفن التجارية المحتجزة  في عرض البحر الاحمر قبالة الحديدة والتي تخالف نصا وروحا اتفاق السويد المتعلق باتفاق الحديدة ، وكذلك ما يتعرض له ابناء منطقة الدريهمي من حصار ظالم وغير مبرر بالمطلق وفقا لكل الاتفاقيات القائمة والأخلاق السائدة والمبادئ الدينية والإنسانية ".

كما ناقش اللقاء وفقا لناطق الحوثيين، "الوسائل الممكنة لفتح مطار صنعاء الدولي وتفعيل اتفاقية الإخلاء الطبي التي وقعتها وزارة الصحة في صنعاء مع الممثل المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن ومنظمة الصحة العالمية والتي تم ايقافها تعسفيا  من قبل دول العدوان وبدون أي مبرر كما هو شأن الحصار على اليمن بكله الذي يخالف كل المبادئ الدينية والأعراف الدولية والقيم الإنسانية والأخلاقية".

واستعرض وفد جماعة الحوثي مع غريفيث "مجالات الحل السياسي الشامل خاصة في ظل الفشل العسكري والإنساني والسياسي لدول العدوان على اليمن  والذي كنا نقوله منذ اول لحظة للعدوان على بلدنا وأن هذا يمثل فرصة حقيقية لتحقيق إيقاف العدوان وفك الحصار خاصة وقد باتت تتشكل قناعه دولية واقليمية ومحلية على ان العدوان العسكري على اليمن وصل لطريق مسدود ولن يخلق أي حل سياسي مستدام بل بعكس ذلك يفاقم الأزمة ويطول من أمدها ويبعد كل الحلول السياسية".

وأشار عبدالسلام إلى أن فريق جماعته نصح "الامم المتحدة بالتقدم الإيجابي  في هذا الجو الداعم والمساند لمسار الحل السياسي بدعوة صريحة لوقف العدوان وطرح الحل السياسي الشامل وبما يؤدي الى الدخول الفوري في نقاش الإطار العام وبقية الأفكار السياسية الأخرى".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات