قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة ترحب بإفراج الحوثيين عن مئات المعتقلين وتدعو لاستئناف المشاورات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 01 أكتوبر, 2019 - 02:27 صباحاً ]

رحّبت الأمم المتحدة، الأثنين، بمبادرة جماعة الحوثي الأحادية الجانب بشأن إطلاق سراح مئات المعتقلين والمحتجزين لديها، ودعت لاستئناف المشاورات في أقرب وقت.

وقال المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" في بيان له “آمل أن يتبع هذه الخطوة مزيد من المبادرات التي من شأنها أن تُسهل عملية تبادل جميع المحتجزين الذين تمّ احتجازهم على خلفية الصراع، وفقاً لاتفاقية استكهولم، ورحب بالخطوات السابقة التي اتخذتها الحكومة اليمنية والتحالف العربي وأدّت إلى إطلاق سراح أطفال يمنيين ودعمت إعادة دمجهم بعائلاتهم.

ودعا المبعوث الأممي جميع الأطراف إلى العمل معاً للدفع قدماً بعملية إطلاق سراح كافة المحتجزين على خلفية الصراع، ونقلهم وإعادتهم الى ديارهم، كما جدد دعوته “للطرفين إلى الاجتماع في أقرب فرصة ممكنة لإستئناف المناقشات حول عمليات التبادل المقبلة وفقاً لإلتزاماتهم ضمن إطار اتفاقية استكهولم.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت عن مبادرة من طرف واحد للإفراج عن 350 أسيرا معتقلا بينهم 3 سعوديين, مشيرة إلى أن المبادرة تندرج ضمن اتفاق السويد بشأن الأسرى.

وأكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن الحوثيين أفرجوا اليوم عن 290 محتجزًا في عملية من طرف واحد، منهم 42 شخصًا ممن نجوا من الهجوم الذي استهدف مكانًا للاحتجاز في محافظة ذمار الشهر الجاري، وأوضحت اللجنة أنها يسرت مع الأمم المتحدة هذه العملية بناءً على طلب من اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى (التابعة للحوثيين).





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات