وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > عربي و دولي

السعودية تغازل إيران وتبعث برسائل عبر دول وسيطة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 01 أكتوبر, 2019 - 02:05 صباحاً ]

كشفت الحكومة الإيرانية، يوم الاثنين، أن السعودية بعثت برسائل إلى الرئيس حسن روحاني عبر زعماء دول أخرى وذلك في وقت يتصاعد فيه التوتر بين البلدين.

وقال متحدث الحكومة الإيرانية "علي ربيعي"، إن زعماء بعض الدول نقلوا رسائل من السعوديين إلى الرئيس حسن روحاني، وأضاف إذا كانت السعودية تسعى حقا إلى تغيير في السلوك، فإن إيران ترحب بذلك. وفق ما نقلت وكالة العمال الإيرانية للأنباء.

ولم يقدم ربيعي أي معلومات عن محتوى الرسائل، لكن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال في مقابلة أذيعت الأحد إنه يفضل الحل السياسي على الحل العسكري مع إيران.

وتتهم السعودية إيران بالمسؤولية عن هجوم على منشأتي نفط سعوديتين يوم 14 من سبتمبر أيلول وهو اتهام تنفيه طهران، وتشن السعودية حربا طاحنة في اليمن بمبرر مواجهة إيران لكنها تحاول التودد لايران من تحت الطاولة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات