سقطرى.. انطلاق التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الثالثة لكرة القدم     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة وخفيفة وأجواء حارة     بدء مراسم تشييع رئيسي في مدينة تبريز شمال غربي إيران     لماذا نفت إسرائيل ضلوعها بتحطم مروحية الرئيس الإيراني؟     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء محافظة البيضاء     الخدمة المدنية تعلن غدًا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية     "ليندركينج" يبدأ جولة شرق أوسطية بشأن عملية السلام في اليمن     الأمم المتحدة تعلن عودة أكثر من 7 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم خلال 3 سنوات     الاتحاد الأوروبي يفتتح معرض فوتوغرافي لأربعة مصورين يمنيين في عمّان     منظمة حقوقية تندد باستمرار محاكمة 10 صحفيين في مناطق سيطرة الحكومة     خروج شبكة عدن نت ويمن موبايل عن الخدمة في بعض المناطق بحضرموت     مسلحون يختطفون ناشط في لحج     التعاون الخليجي يجدد التأكيد على موقفه الداعم لجهود الحل السياسي في اليمن     الهجرة الدولية ترصد نزوح 1300 أسرة منذ بداية العام الجاري     البنك المركزي يُذكّر البنوك التجارية بالموعد النهائي لنقل مراكزها لعدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

تجدد المعارك جنوبي الحديدة والقوات الحكومية تعلن كسر هجوم للحوثيين على مواقعها


آلية عسكرية للقوات الحكومية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 30 سبتمبر, 2019 - 06:48 مساءً ]

قال مصدر عسكري في القوات الموالية للقوات الحكومية، اليوم الاثنين، إن العشرات من مسلحي جماعة الحوثي قتلوا خلال الساعات الماضية بمعارك بين الجانبين في محافظة الحديدة، غربي البلاد.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المتحدث الإعلامي باسم قوات العمالقة مأمون المجهمي إن المعارك اندلعت عقب هجمات مكثفة شنها الحوثيون في مناطق الجبلية والدريهمي وحيس والتحيتا جنوبي الحديدة.

وأوضح بأن الحوثيين استخدموا المدافع والأسلحة الثقيلة في الهجوم، وحاولوا بقوة التقدم إلى مناطق سيطرة القوات الحكومية، إلا إن الأخيرة تصدت للهجوم.

وأشار إلى ان القوات الحكومية ملتزمة بالتهدئة التي توصلت لها الأطراف في اتفاق السويد أواخر العام الماضي.

ووفق المجهمي فإن العشرات من الحوثيين سقطوا قتلى وجرحى في المعارك، دون أن يورد حصيلة محددة، بينما لم يصدر عن الحوثيين أي تعليق حول المعارك.

وينص اتفاق السويد الذي توصلت إليه الحكومة والحوثيون نهاية العام الماضي، على سحب الحوثيين قواتهم من الحديدة وموانئها، بحلول 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، لتفادي هجوم شامل على الميناء، وتمهيدا لمفاوضات تسعى لانهاء حرب دخلت عامها الخامس.

لكن خلافات بين الطرفين بشأن تفسير بنود الاتفاق أدت إلى تأجيل تنفيذه.وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة التي يدعمها التحالف العربي بقيادة السعودية والامارات ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014. -

 





مشاركة الخبر:

تعليقات