فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل      
الرئيسية > أخبار اليمن

بن سلمان يصف إعلان الحوثيين وقف استهداف بلاده بـ "الإيجابي" والحوثي يشيد ..


بن سلمان: إذا أوقفت إيران دعمها للحوثيين فسيكون الحل السياسي أسهل

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 30 سبتمبر, 2019 - 04:13 مساءً ]

وصف ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، مبادرة جماعة الحوثي بوقف استهداف بلاده بـ "الإيجابية وتدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية ونشطة".

وكانت جماعة الحوثي قد اعلنت الجمعة قبل الماضية مبادرة تضمنت وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية وبقية أشكال الاستهداف.

وطالبت الجماعة في مبادرتها "رد التحية بمثلها أو أحسن منها في إعلان مماثل بوقف كل أشكال الاستهداف والقصف الجوي لأراضينا اليمنية ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد في حال عدم الاستجابة لهذه المبادرة".

وقال بن سلمان في حوار له مع برنامج "60 دقيقة" عبر قناة "سي بي إس" الأمريكية، "أولا، إذا أوقفت إيران دعمها للحوثيين، فسيكون الحل السياسي أسهل بكثير".

وبحسب قوله فإن بلاده تفتح "اليوم جميع المبادرات للحل السياسي في اليمن، ونأمل أن يحدث هذا اليوم بدلا من الغد"، مضيفا، "نحن نفعل هذا كل يوم، لكننا نحاول تحويل هذه المناقشة إلى تنفيذ فعلي على أرض الواقع"، حد قوله.

وأوضح ولي العهد السعودي، "أعلن الحوثيون قبل بضعة أيام وقف إطلاق النار من جانبهم، نعتبره خطوة إيجابية للدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية ونشطة"، لافتا "أنا كقائد، يجب أن أكون دائماً متفائلاً كل يوم، إذا كنت متشائمًا، يجب أن أترك منصبي وأعمل في مكان آخر".

من جهته، رحب القيادي الحوثي وعضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي بتصريحات بن سلمان، واصفا إياها بـ "الايجابية".

وكتب الحوثي تغريدة له على حسابه في تويتر قال فيها إن تقاؤل "محمد بن سلمان بوقف الحرب إيجابي وكان المفترض أن يكون حاضرا من قبل اعلان عدوانهم على اليمن"، وفقا لتعبيره.

وأشار الحوثي إلى أن "تحويل المناقشة إلى تفاوض تحتاج إلى جديتهم والتعامل بواقعية بعيدا عن أي املاءات كونها لن تجدي بل تصنع العوائق في طريق إيقاف العدوان والوصول إلى السلام الدائم".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات