الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي حوثي يرد على بن سلمان حول الحوار: السعودية تضع العراقيل في طريق السلام الدائم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 30 سبتمبر, 2019 - 11:09 صباحاً ]

اعتبر القيادي في جماعة الحوثي المسلحة، محمد علي الحوثي، تفاؤل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بوقف الحرب الممتدة في اليمن لأكثر من 4 سنوات، موقف إيجابي.

وقال الحوثي، في حسابه على "تويتر"، إن تفاؤل بن سلمان بوقف الحرب، إيجابي، "وكان المفترض أن يكون حاضراً من قبل إعلان عدوانهم على اليمن، وتحويل المناقشة إلى تفاوض تحتاج إلى جديتهم والتعامل بواقعية بعيداً عن أي إملاءات".

واتهم الحوثي الطرف السعودي بـ"صنع العوائق في طريق إيقاف العدوان والوصول إلى السلام الدائم".

وأورد القيادي في الجماعة ردّ محمد بن سلمان، على المذيعة التي أجرت الحوار، نورا أودونيل، في تغريدته، ":أنت تقول الليلة أنك تريد التفاوض على إنهاء الحرب في اليمن؟..يرد بن سلمان : نحن نفعل هذا كل يوم لكننا نحاول تحويل هذه المناقشة إلى تنفيذ فعلي على أرض الواقع، وأعلن الحوثيون قبل بضعة أيام وقف إطلاق النار، من جانبهم، نعتبره خطوة إيجابية للدفع باتجاه حوار سياسي أكثر جدية.

وكان الحوثيون أعلنوا مبادرة من طرفهم تتمثل في وقف استهداف الأراضي السعودية، مطالبين السعودية بالتجاوب مع مبادرتهم ووقف الحرب وفتح المطارات والمنافذ البحرية، وردّت الرياض حينها على أنها تتابع الأفعال لا الأقول.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات