الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تعلن رفضها لتصريحات الحكومة وتهدد بتجديد هجماتها ضد الجيش اليمني


الإمارات تهدد بتجديد هجماتها الجوية ضد الجيش اليمني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 29 سبتمبر, 2019 - 05:40 مساءً ]

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، رفضها لتصريحات ممثل اليمن في الجمعية العامة للأمم المتحدة وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، متوعدة بإستمرار عملياتها ضد الجيش اليمني  واتخاذ أي إجراءات ملائمة لحماية قوات التحالف مما أسمتها "المليشيات الإرهابية".

جاء ذلك على لسان  لانا زكي، مندوبة وفد أبو ظبي في الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال كلمة بلادها.

وأقرت باستهدف طيران بلادها لقوات الجيش الوطني، قائلة إن العمليات تأتي في إطار ممارسة حقها في الدفاع عن نفسها، وفقا لقواعد الاشتباك المبنية على اتفاقيات جنيف.

وجاءت تهديدات الامارات ردا على كلمة وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، الذي اتهم الإمارات بدعم تمرد المجلس الانتقالي وتنفيذ ضربات جوية على قوات الجيش، مؤكدا أن ذلك يمثل انحرافا عن أهداف تحالف دعم الشرعية.

وقال الحضرمي إن المجلس الانتقالي تمرد وسطا على مقرات الدولة اليمنية في عدن، وأن الجيش اليمني تعرض لضربات عسكرية قاسية من الطيران الإماراتي، مما شكل انحرافا عن أهداف تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وكان الطيران الإماراتي قد شن ضربات جوية ضد قوات الجيش الحكومي في مدينتي عدن وأبين نهاية الشهر الماضي،ما أدى إلى سقوط 300 قتيل وجريح، في حين قالت الإمارات إنها استهدفت عناصر "إرهابية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات