فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل      
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تدفع بتعزيزات لمليشيات طارق صالح في ريف تعز الغربي


الإمارات تدفع بقوات إضافية من قوات طارق إلى مديريات غرب تعز

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 28 سبتمبر, 2019 - 05:33 مساءً ]

أفادت مصادر محلية أن تحركات إماراتية شهدتها محافظة تعز مؤخرا تمثلت في تعزيزات وآليات عسكرية تم جلبها إلى ريف تعز الغربي حيث تتمركز مليشيات تابعة لطارق صالح، نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

وقالت المصادر إن تعزيزات عسكرية وصلت خلال الأيام الماضية إلى مواقع ما تسمى قوات "حراس الجمهورية" التي يقودها طارق صالح في مديريات الوازعية والتربة والمعافر غربي محافظة تعز قادمة من الحديدة.

وأضافت ان تعزيزات مكونة من ثلاث كتائب وتم استقدامها بعد تلقيها تدريبات على يد القوات الإماراتية في قاعدة عصب بدولة إريتريا.

 وأوضحت أن التعزيزات عبارة عن كتيبة مدفعية ودروع، وكتيبة دفاع ساحلي، وكتيبة صغيرة لسلاح الإشارة "اتصالات"، لافتة إلى أن "أفراد الكتائب كانوا ضمن قوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق".

وخلال الأشهر الماضية شهدت مناطق ريف تعز الغربي مواجهات بين قوات أمنية ومجاميع تابعة لكتائب أبو العباس التابع للواء 35 المدعوم من الإمارات.

وتعمل الإمارات منذ مطلع العام 2018 على استقطاب أفراد وضباط موالين للرئيس الراحل صالح وأعضاء حزب المؤتمر لتجنيدهم وضمهم إلى قوات طارق صالح غير النظامية والتي تتلقى توجيهاتها من أبوظبي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات