مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: مقتل وإصابة أكثر من 32 ألف يمني بعمليات التحالف


احوثيون يتهمون التحالف بقتل وإصابة أكثر من 32 ألف يمني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 28 سبتمبر, 2019 - 04:26 مساءً ]

أعلنت جماعة "الحوثيين" أن أكثر من 32 ألف يمني قتلوا وأصيبوا جراء العمليات العسكرية للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن المتواصلة منذ 26 آذار/مارس من العام 2015.

ونقلت لقناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، عن وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة في صنعاء، خلال معرض للأدلة الجنائية، اليوم السبت "ضحايا التحالف بلغوا 12.260 قتيلاً بينهم 1769 امرأة و2533 طفلاً، في حين أصيب 20.476 منهم 3015 امرأة و4005 أطفال".

وأضافت داخلية الحوثيين أن "معرض الأدلة الجنائية يحتوي كافة التقارير الفنية والمعاينة لأماكن الجرائم بالأدلة والآثار المادية الجوهرية لكل الجرائم في مختلف المحافظات".

من جهته، توعد رئيس حكومة الحوثي في صنعاء -غير المعترف بها دوليا- عبد العزيز بن حبتور بمقاضاة التحالف العربي دوليا، قائلا كل الشواهد تم جمعها وسنعلنها للعالم ولدينا الوثائق التي سنتقدم بها للمنابر الدولية والقانونية وسنظهرها بشفافية ومن يكذب عليه أن يأتي لمشاهدتها على الطبيعة".

وبحسب ابن حبتور "سنحمل باليد اليمني سلاح كلاشنيكوف ونقاتل أعداءنا، وباليد اليسرى نرتب ونجمع كل الأدلة بمهنية ونحضر أداة الجريمة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات