عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكويت تدعم الإغاثة الإنسانية للصليب الأحمر في اليمن بـ 11 مليون دولار


مندوب الكويت خلال تسليم مساهمة بلاده لنائب رئيس اللجنة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 27 سبتمبر, 2019 - 06:06 مساءً ]

سلم مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة "جمال الغنيم"، اليوم الجمعة، للجنة الدولية للصليب الأحمر "11" مليون دولار للمساهمة في برامجها الإنسانية باليمن.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أشاد نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جيل كاربونيي اليوم بمساهمة الكويت في دعم برامج اللجنة لتنفيذ برامجها ومشروعاتها في اليمن خلال تسلمه للمساهمة.

وأشار كاربونيي في تصريح الى أن اللقاء مع السفير الغنيم استعرض الآراء حول الأزمات الإنسانية المهمة الأخرى في المنطقة خاصة الوضع الانساني باليمن إضافة الى مناقشة جهود اللجنة الدولية وأنشطتها في الكويت والمنطقة المحيطة بها، مبينا أن مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الكويت يعد المكتب الإقليمي للجنة بمنطقة الخليج.

من جانبه، أشار السفير الغنيم الى ان هذا التبرع جاء بناء على تعهد قدمته الكويت أثناء أعمال مؤتمر المانحين لليمن الذي عقد في جنيف في شهر أبريل من العام الماضي.

وأعرب عن حرص الكويت على دعم الوضع الإنساني في اليمن، لافتا إلى أنه تم خلال هذا اللقاء مناقشة المشاريع الاإنسانية التي من الممكن الاضطلاع بها.

كما أشار الى أن الكويت تساهم بشكل حيوي في العديد من أنشطة اللجنة الدولية في العديد من الدول لاسيما أنها عضوة في مجموعة دعم كبار المانحين التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأضاف إن الاجتماع مع المسؤولين في اللجنة الدولية للصليب الأحمر تناول آليات عمل اللجنة في اليمن لاسيما أنها تدخل في العديد من الملفات بالتعاون مع المنظمات الأممية الأخرى العاملة في هذا البلد الشقيق.

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات