وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحضرمي من مقر الأمم المتحدة: اليمن لن تستسلم وستنتصر على كل الأجندات الخارجية (فيديو)

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 25 سبتمبر, 2019 - 12:42 مساءً ]

قال وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، إن اليمن لن تستسلم، وستنتصر على كل الأجندات، رغم الآلام والأحزان التي تعيشها.

وأكد الحضرمي، في رسالة مصورة، من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث يرأس وفد اليمني في اجتماعات الجمعية العامة، أن الوفد اليمني جاء حاملاً رسالة السلام، من البلد الذي يئن كثيراً من الآلام والأحزان، لكنه لن يستسلم.

وأضاف الحضرمي، أن القضية اليمنية صلبة كالصخر، ستنكسر عليها كل الأجندات الخارجية، فاليمنيون شعب محب للسلام، وجذوره ضاربة في التاريخ، وشامخ، وهو أصل العرب وفخرها، وهو يئن منذ سنوات بسبب مشروع إيراني تبناه الحوثي.

وأشار وزير الخارجية اليمني، إلى أن الوفد يطلب من الأمم المتحدة وقادة العالم، ألا ينسوا اليمن، ونقول لهم أننا لن نستسلم، وبدعكم سيتحقق النصر.

ويرأس الحضرمي، وفد اليمن، إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في الوقت الذي منعت فيه الإمارات والسعودية مشاركة الرئيس عبدربه منصور هادي.


وقالت صحيفة "القدس العربي" اللندنية، الإثنين، إن السعودية والإمارات وقفتا عائقاً أمام مشاركة الرئيس هادي في اجتماعات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي أن السعودية والإمارات مارستا ضغوطاً شديدة على هادي لمنعه من حضور الاجتماعات، خشية من أسباب غير معروفة، ولكنه توقع أن يكون ذلك خشية من طرح هادي لقضية الخلاف اليمني الإماراتي على طاولة اجتماعات الأمم المتحدة وفي لقاءاته مع زعماء وقادة العالم الذين سيلتقيهم خلال وجوده في نيويورك.

وكانت القوات الإماراتية شاركت بقوة في الدعم العسكري للميليشيا المحلية التابعة لـ"الانتقالي الجنوبي"،  في أغسطس الماضي للسيطرة على العاصمة الحكومية المؤقتة عدن، وكذا على العديد من المحافظات الجنوبية الأخرى، وصولاً إلى استهداف طيرانها لقوات الجيش اليمني، ما أوقع مئات القتلى والجرحى.

لمشاهدة الفيديو من هنا




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات