الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية    
الرئيسية > أخبار اليمن

مركز أرصاد هندي" يتوقع تأثر مناطق اليمن والسعودية الحدودية مع عُمان بالعاصفة "هيكا"

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2019 - 09:25 مساءً ]

قال موقع الأرصاد الجوية sky metweather"" الهندي، اليوم الثلاثاء، إن اليمن ستشهد أمطار جيدة خلال الساعات القادمة جراء الحالة المدارية الموجودة في بحر العرب.

ولفت إلى أن الإعصار شديد الغاية ولايزال يتحرك في اتجاه الجنوب الغربي.

وأضاف أن البر الرئيسي الهندي لا يوجد لديه تهديد من الإعصار على الإطلاق، لافتا إلى أن "هيكا" يتجه نحو عمان ويتوقع أن يهبط الليلة.

ووفقا للموقع الهندي من المتوقع أن يشهد الإعصار بعض الضعف خلال الهبوط ويتحرك داخل البلاد كإعصار استوائي ينتج عنه فيضانات مفاجئة وأمطار غزيرة ورياح قوية جدًا فوق سلطنة عُمان، مشيرا إلى أن الساحل سيشهد أمطارًا غزيرة وعواصف تصل إلى 20 قدمًا في بعض الأجزاء.

وأكد الموقع أن "هكا" سيواصل الحفاظ على شدة العاصفة في الداخل خلال غضون 24 ساعة من السقوط، ستصل العاصفة إلى ملتقى عمان واليمن والمملكة العربية السعودية.

ووفقا لمركز الإرصاد الهندي، بالنظر إلى نظام الطقس، ستظهر الأمطار أيضًا على منطقة قاحلة في المملكة العربية السعودية وهي منطقة قاحلة.

وأكد أن المنطقة ذاتها في المملكة العربية السعودية، لا ترى الرياح الموسمية أو أي نشاط هائل من الأمطار ما لم يكن لإعصار يتشكل في بحر العرب ويتحرك نحو سلطنة عمان ويؤثر على المملكة كذلك.

وأضاف: في الوقت نفسه ، ستظهر أمطار جيدة أيضًا على اليمن التي ليست بعيدة جدًا عن عمان.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات