سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

متحدث الحكومة: إعلان الحوثيين وقف استهداف السعودية مجرد فقاعة كسابقاتها


الحكومة وصفت إعلان الحوثيين وقف الهجمات على السعودية بـ"الفقاعة"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2019 - 09:06 مساءً ]

قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية، إن إعلان جماعة الحوثي وقف الهجمات على السعودية مجرد فقاعة كسابقاتها من الفقاعات في سلسلة أكاذيب وجرائم الجماعة.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت السبت الماضي وقف استهداف السعودية بالطيران المسير والصواريخ، مطالبة الأخيرة بالرد بالمثل.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط السعودية عن المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي قوله إنه "يبدو أن هناك طرفاً دولياً أو جهة أممية نصحت الحوثيين بإطلاق هذه الفقاعة أو المبادرة، لتحقيق بعض الأهداف التكتيكية لهذه الجهة".

وأمس الأول أعلنت السلطات السعودية عبر وزير الشؤون الخارجية عادل الجبير موقفها من مبادرة الحوثي، قائلا إن "بلاده ستراقب مدى جدية الحوثيين في تنفيذ ما اعلنوه".

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد أعلن ترحيبه بالمبادرة، موضحا أن وقف الهجمات على السعودية "فرصة يجب الاستفادة منها".

من جهته رأى الإتحاد الأوروبي "إعلان جماعة الحوثي وقف الأعمال العسكرية العدائية ضد المملكة العربية السعودية خطوة هامة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات