الأرصاد يتوقع أجواء حارة في المناطق الساحلية والصحراوية والهضاب الداخلية     الهجمات على السفن في البحر الأحمر تفاقم النقص في أعداد البحارة     سنتكوم تعلن تدمير زورقين ومحطة تحكم للحوثيين     بينهم يمنيين.. إنقاذ 18 مهاجرا قبالة سواحل جناق قلعة بتركيا     القوات الحكومية تقول إنها صدت هجوما للحوثيين في جبهة الملاحيط بصعدة     3 غارات أمريكية بريطانية تستهدف منطقة الطائف بالحديدة     وفاة مواطن وإنقاذ آخرين جراء انهيار منزل بمدينة المكلا     الشركة المديرة للسفينة جالاكسي ليدر تطالب الحوثيين بإطلاق سراح طاقمها     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 9 طائرات مسيرة للحوثيين في آخر 24 ساعة     الحوثي: 30 غارة أمريكية بريطانية على مطار الحديدة منذ يناير     الحوثيون يعلنون شن الطيران الأمريكي البريطاني 4 غارات على ريمة     هيئة بحرية: سفينة استهدفها الحوثيون يُعتقد أنها غرقت في البحر الأحمر     قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

التعليم العالي تتهم السفارة اليمنية في القاهرة بالتدخل في أعمال الملحقية الثقافية


التعليم العالي تتهم السفارة اليمنية بالقاهرة باستبدال طلاب أوائل بآخرين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2019 - 05:47 مساءً ]

عبرت وزارة التعليم العالي بالحكومة اليمنية عن استغرابها من بيان سفارة بلادنا في القاهرة بشأن استبدال طلاب من المنح الدراسية الى جمهورية مصر العربية.

واصدرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بيان توضيحي هام بشأن إستبدال طلاب من أوائل الجمهورية حاصلين على منح التبادل الثقافي لهذا العام 2019/2020م بطلاب آخرين.

وقالت الوزارة إنها تابعت ما تناولته وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي من قيام سفارة بلادنا في القاهرة والملحقية الثقافية باستبدال عددا من الطلبة اوائل الجمهورية بطلبة آخرين من خارج كشف الوزارة.

وأضافت أنها هي الجهة المسؤولة والوحيدة المخولة قانونا بالقيام بتوزيع المنح على أوائل الجمهورية والمحافظات في الثانوية العامة المتقدمين للمنافسة على منح التبادل الثقافي التي تعلن عنها الوزارة سنويا بحسب قانون البعثات رقم 19 لسنة 2003م.

وقالت إن الملحقية الثقافية اليمنية في القاهرة هي المسؤولة أمام الوزارة على متابعة اوضاع الطلاب المبتعثين في جمهورية مصر وقد تم تسليم المستشار الثقافي أ.د محمد العبادي جميع وثائق الطلاب المرشحين من قبل الوزارة للدراسات الجامعية للعام الحالي 2019/2020م بتاريخ 30/7/2019م وعددهم ستون طالبا وطالبة موضحة اسماؤهم في الكشف المسلم له شخصياً.

وأوضحت أنها تلقت الوزارة تظلماً من خمسة من الطلبة الأوائل المرشحين لمنح التبادل الثقافي لهذا العام بتاريخ 18 /9/2019م يبين رفض الملحقية الثقافية تسجيلهم في مقاعدهم، وقد بعثت الوزارة سريعاً بخطاب للملحقية يلزمها بتسجيل الطلاب في مقاعدهم التي منحتها الوزارة لهم ، ولن تتوان الوزارة عن إتخاذ أي إجراءات قانونية ملائمة في حال المخالفة وحفاظاً على مصالح طلابنا.

وأشارت إلى استغرابها مما ورد في البيان الصادر عن سفارة بلادنا في القاهرة يدعي قيام الوزارة بترشيح عددا من الطلبة بأكثر من المقاعد الممنوحة لبلادنا.

ولفتت إلى أن الوزارة "اذ تستغرب تدخل السفارة باعمال الملحقية الثقافية وتوجيه الملحق باستبدال الطلبة الأوائل بطلبة من خارج كشف الوزارة تؤكد على انها في تواصل مستمر مع الملحقية وقد وجهت الملحق الثقافي خطيا باعتماد الكشف المرسل اليه من قبل الوزارة وستتخذ الوزارة الاجراءات القانونية في حال المخالفة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات