تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

قوة أمنية تعتقل مجموعة من الصحفيين الموالين للشرعية في مدينة المكلا

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2019 - 01:37 صباحاً ]

اعتقلت قوات أمنية، يوم الاثنين، عددا من الصحفيين والناشطين اليمنيين، في مدينة المكلا في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

وقالت "مصادر محلية" إن قوات أمنية اعتقلت ناشطين وصحفيين بينهم الصحفي البارز صفوان المنيفي، الذي يعمل سكرتيرا صحفيا لدى وزارة الدفاع اليمنية، من داخل مقر إقامته في أحد فنادق مدينة المكلا.

وتداولت وسائل إعلام محلية تابعة للانفصاليين الموالين للإمارات في المكلا، بأن قوات الأمن القى القبض على الصحفي المنيفي من داخل أحد فنادق المدينة و اقتادته لجهة مجهولة، واتهمته بالانتماء لجماعة الحوثي والعداء لدول التحالف العربي، رغم تأكيدها بأنه سكرتير لأحد وزراء الحكومة الشرعية والمعترف بها دوليا.

يذكر أن “المنيفي” نشر على حسابه في فيسبوك قبل يوم من اعتقاله صورة له مع أربعة من رفاقه بينهم ناشطتان، ضمن اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشباب الاتحادي، وتحت شعار إحياء اليوم العالمي للسلام، كما نشر عددا من صوره وهو يتنقل بين مدينتي سيئون والمكلا ويثني على حالة الهدوء والامان الذي تشهده المحافظة.

وتسيطر على مدينة المكلا التي تشهد احتجاجات شعبية ضد الحكومة، قوات من النخبة الحضرمية المدعومة من الإمارات، وتتخذ القوات الاماراتية من مطار الريان الدولي قاعدة عسكرية، رغم الدعوات الشعبية والرسمية التي تطالبها بتسليم المطار للحكومة اليمنية حتى تتمكن من تشغيله.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات