عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟     مقتل أحد عناصر النخبة الحضرمية في شبام     المهرة: البحث الجنائي يعلن ضبط 63 كيلو من الحشيش المخدر     الريال اليمني يستعيد جزءا من قيمته في عدن     عدن: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار بنقطة أمنية     نائب رئيس البرلمان يدعو إلى إصطفاف وطني عريض لإنهاء الإنقلاب وكل أشكال التمرد على الشرعية     بعد التطبيع.. أول لاعب اسرائيلي في دوري كرة القدم الاماراتي     تعز .. حفل جماهيري وعرض كرنفالي ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر     أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى    
الرئيسية > عربي و دولي

روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة


روحاني يعلن عن مبادرة سيقدمها إلى الأمم المتحدة لإرساء السلام في المنطقة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 06:11 مساءً ]

كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأثنين، عزم بلاده تقديم مشروع إلى الأمم المتحدة لحفظ الأمن في الخليج.

وقال روحاني قبيل مغادرته طهران إلى نيويورك للمشاركة في أعمال قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن المبادرة تحمل عنوان مبادرة هرمز للسلام وهدفها إرساء السلام في المنطقة.

وأضاف أن "الهجوم على أرامكو جاء نتيجة لاعتداء السعودية وأميركا والإمارات على اليمن"، مشيرا إلى أن "واشنطن تسعى لإسقاط المنطقة وأخذ كل نفط السعودية وتحقيق مطامع أخرى لها".

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد اتهم في وقت سابق، إيران بالوقوف وراء الهجمات على منشأتَي النفط التابعتين لشركة أرامكو في السعودية قبل عشرة أيام، موضحا أن بريطانيا قد تنظم إلى الجهود العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة في المنطقة.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات