"شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن     كلشات: ماتقوم به السعودية في المهرة هو احتلال كامل الأركان     فوضى عارمة في سقطرى يقودها الضباط المقالون من قيادة القوات الخاصة    
الرئيسية > عربي و دولي

روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة


روحاني يعلن عن مبادرة سيقدمها إلى الأمم المتحدة لإرساء السلام في المنطقة

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 06:11 مساءً ]

كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأثنين، عزم بلاده تقديم مشروع إلى الأمم المتحدة لحفظ الأمن في الخليج.

وقال روحاني قبيل مغادرته طهران إلى نيويورك للمشاركة في أعمال قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن المبادرة تحمل عنوان مبادرة هرمز للسلام وهدفها إرساء السلام في المنطقة.

وأضاف أن "الهجوم على أرامكو جاء نتيجة لاعتداء السعودية وأميركا والإمارات على اليمن"، مشيرا إلى أن "واشنطن تسعى لإسقاط المنطقة وأخذ كل نفط السعودية وتحقيق مطامع أخرى لها".

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد اتهم في وقت سابق، إيران بالوقوف وراء الهجمات على منشأتَي النفط التابعتين لشركة أرامكو في السعودية قبل عشرة أيام، موضحا أن بريطانيا قد تنظم إلى الجهود العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة في المنطقة.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات