مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..


مليشيات السعودية في منفذ صرفيت كثفت من انتهاكاتها خلال الفترة القليلة الماضية

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 05:02 مساءً ]

أطلق جندي سعودي النار، اليوم الأثنين، داخل مبنى جمارك صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان في مديرية حوف بالمهرة.

تأتي الحادثة في ظل تحركات واسعة من اهالي مديرية حوف لاخراج القوة السعودية من منفذ صرفيت والتي سبق أن أعلن الأهالي رفضها من خلال فعاليات أمام منفذ صرفيت وبيانات قبلية طالبت برحيل القوات السعودية من المنفذ كونها لا تحمل اي شرعية ولا مبرر لوجودها في المنفذ صرفيت في ظل وجود قوات الجيش والأمن.

وقالت مصادر في الجمارك لـ "المهرة بوست" إن ضابطا سعوديا، أقدم ظهر اليوم الأثنين، على إطلاق النار داخل مبنى جمارك صيرفيت في انتهاك صارخ لحرمة المؤسسة الحكومية ولوائحها.

وأضافت المصادر أن الجندي أطلق النار أثناء تناول الموظفين لوجبة الغداء مما تسبب في حالة فزع وإرباك في أوساط الموظفين.

وأوضحت أن إطلاق النار تسبب كذلك بعراك بين موظف الجمارك الاستاذ محسن رعفيت والجندي السعودي الذي عرض حياة الموظفين للخطر.

وأشارت إلى أن موظفي المنفذ أعلنوا تعليق عملهم في المنفذ عقب الاعتداء على الموظفين وإطلاق النار.

وفي تعليق له على الحادثة، قال مسؤول التواصل الخارجي للجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف إن "هذا الانتهاك يضاف الى الانتهاكات التي ترتكبها القوات السعودية بمحافظة المهرة ، وأبناء مديرية حوف يجددون موقفهم الرافض لتواجد القوات السعودية بمنفذ صرفيت".

وأوضح في تغريدات له أن "القوات السعودية المتواجده في منفذ صرفيت تتمادي في انتهاكاتها"، محذرا من أنه "ان لم يتم وقف هذه الانتهاكات والممارسات عند حدها فسيصل بنا الامر الى اسوء مما نحن فيه".

ودعا بلحاف "الجميع في محافظة المهرة للوقوف أمام هذا الخطر الذي يهدد استقرار وأمن مديرية حوف المحمية الطبيعية".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات