مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار اليمن

بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..


جونسون: إيران مسؤولة عن الهجمات على منشآت النفط السعودية

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 04:15 مساءً ]

اتهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إيران بالوقوف وراء الهجمات على منشأتَي النفط التابعتين لشركة أرامكو في السعودية.

وكانت الرياض وواشنطن اتهمتا طهران بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف قبل عشرة أيام منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو شرقي السعودية، فيما تنفي إيران علاقتها بالهجوم الذي أعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عنه.

وقال جونسون في تصريحات أدلى بها اليوم الاثنين، لصحفيين يرافقونه إلى نيويورك حيث سيلتقي الرئيس الإيراني حسن روحاني "يمكنني أن أقول لكم إن المملكة المتحدة تنسب إلى إيران الهجمات على أرامكو"، وفقا لما نقلته وكالة "برس أسوسييشن" البريطانية.

وأوضح أن بريطانيا قد تنظم إلى الجهود العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة في المنطقة.

إلى ذلك، ردت الخارجية الإيرانية على اتهامات رئيس الوزراء البريطاني بشأن هجوم أرامكو، قائلة إنها "مرفوضة وفي غير مكانها".

ودعت الخارجية الإيرانية، في تغريدات على حساب الوزارة في تويتر، لندن إلى "وقف بيع الأسلحة للسعودية التي ترتكب بها جرائم بحق اليمنيين بدل الاتهامات لطهران"، حد تعبيرها.

وأشارت إلى أن "استمرار دعم بريطانيا لجرائم السعودية في اليمن يتناقض مع مطالب أغلب شعوب العالم".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات