مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 03:06 مساءً ]

قالت الشركة اليمنية للغاز، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي المسلحة، إنه تم الإفراج عن سفينتين محملتين بالغاز المستورد، أمس الأحد، بعد "جهود ومتابعة حثيثة، واستجابة ممثلية الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية.

وأكدت الشركة في بيان نشرته على حسابها في (فيسبوك)، أن سفينتين محملتين بإجمالي كمية (14,083)طن متري من الغاز البترولي المسال المستورد تم الإفراج عنها، وستنتهي بذلك أزمة الغاز المنزلي التي تشهدها صنعاء.

وأوضح البيان أن الكميات الواصلة من الغاز البترولي المسال، ستكفي لتغطية وتعويض النقص في الكميات المنتجة من صافر للاستهلاك المنزلي وكذلك لتموين محطات السيارات، وسيكون الوضع التمويني مستقر بشكل تام.

وشهدت صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، أزمة في المشتقات النفطية ومنها الغاز المنزلي، خلال الأيام الأخيرة، وسط اتهامات للجماعة بالمتاجرة بالأزمة، تزامناً مع احتفالاتهم بذكرى انقلابهم على السلطة الشرعية، قبل خمس سنوات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات