مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 01:14 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، إنها أجلت أكثر من 3 آلاف إثيوبي من اليمن إلى بلادهم بشكل طوعي خلال العام الجاري، ضمن مساعيها لإعادة المهاجرين من اليمن التي تشهد حرباً تقودها السعودية والإمارات منذ مارس 2015.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، في تغريدة نشرها حساب مكتبها في اليمن على "تويتر"، إنها قامت بتسهيل عودة 3 آلاف و46 إثيوبياً عالقاً في اليمن، خلال العام 2019، تم نقلهم جواً من صنعاء وعدن.

وأوضحت الـ(IOM)، أن من بين الأعداد الذين تم إعادتهم طوعاً إلى بلادهم، 26 % من الأطفال، و5% من النساء.

وظلت اليمن ممراً للاجئين ومهاجرين من دول القرن الإفريقي، لا سيما الصومال وإثيوبيا، إلى دول الخليج وخاصة السعودية، لكن الحرب التي تشهدها منذ أكثر من  4سنوات جعلت من المرور عبرها مخاطرة كبيرة في ظل إغلاق الحدود اليمنية السعودية التي كان يستخدمها المهاجرون لدخول المملكة بطرق غير شرعية.

ووفقاً لأرقام أممية سابقة، فإن اليمن يستضيف 280 ألف لاجئ ومهاجر، معظمهم من الصومال، فيما تقوم منظمة الهجرة الدولية، ببرنامج "العودة الإنسانية الطوعية"، للاجئين منذ بداية العام الجاري، وقد أعادت الآلاف خصوصاً من الذين تم احتجازهم في مناطق ومنافذ الوصول، منها العاصمة المؤقتة عدن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات