وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 01:14 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، إنها أجلت أكثر من 3 آلاف إثيوبي من اليمن إلى بلادهم بشكل طوعي خلال العام الجاري، ضمن مساعيها لإعادة المهاجرين من اليمن التي تشهد حرباً تقودها السعودية والإمارات منذ مارس 2015.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، في تغريدة نشرها حساب مكتبها في اليمن على "تويتر"، إنها قامت بتسهيل عودة 3 آلاف و46 إثيوبياً عالقاً في اليمن، خلال العام 2019، تم نقلهم جواً من صنعاء وعدن.

وأوضحت الـ(IOM)، أن من بين الأعداد الذين تم إعادتهم طوعاً إلى بلادهم، 26 % من الأطفال، و5% من النساء.

وظلت اليمن ممراً للاجئين ومهاجرين من دول القرن الإفريقي، لا سيما الصومال وإثيوبيا، إلى دول الخليج وخاصة السعودية، لكن الحرب التي تشهدها منذ أكثر من  4سنوات جعلت من المرور عبرها مخاطرة كبيرة في ظل إغلاق الحدود اليمنية السعودية التي كان يستخدمها المهاجرون لدخول المملكة بطرق غير شرعية.

ووفقاً لأرقام أممية سابقة، فإن اليمن يستضيف 280 ألف لاجئ ومهاجر، معظمهم من الصومال، فيما تقوم منظمة الهجرة الدولية، ببرنامج "العودة الإنسانية الطوعية"، للاجئين منذ بداية العام الجاري، وقد أعادت الآلاف خصوصاً من الذين تم احتجازهم في مناطق ومنافذ الوصول، منها العاصمة المؤقتة عدن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات