"شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن     كلشات: ماتقوم به السعودية في المهرة هو احتلال كامل الأركان     فوضى عارمة في سقطرى يقودها الضباط المقالون من قيادة القوات الخاصة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 12:32 مساءً ]

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن الحوثيين طوّروا أسلحة حصلوا عليها من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وتمكنوا من ضرب المنشآت النفطية في السعودية.

وأشار ظريف، في حوار مع شبكة تلفزيون "CBS" الأمريكية، إلى أن الحوثيين "حصلوا على أسلحة من صالح، اشتراها من الأموال السعودية خلال فترة حكمه الطويلة"، مؤكداً في الوقت نفسه أن الحوثيين لديهم التكنولوجيا المتطورة والدراية الفنية التي سمحت لهم بتحسين الأسلحة التي بحوزتهم.

وكان الحوثيون أعلنوا مسؤوليتهم عن الهجوم بطائرات دون طيار استهدفت منشأة أرامكو النفطية في السعودية، فيما تتهم الرياض وواشنطن، طهران بتنفيذ الهجوم، كما تجري المملكة بوجود خبراء أمميين وفرنسيين تحقيقات للكشف عن الجهة المنفذة والمكان الذي انطلقت منه الطائرات.

وأكد ظريف أن إيران لن تقبل بنتائج التحقيق الذي تجريه الرياض وواشنطن، لأنه غير محايد، وطهران ستقبل بتحقيق محايد تجريه الأمم المتحدة، مضيفاً : أنا واثق بأن إيران لم يكن لها دور في الهجوم، وكل من سيجري تحقيقاً نزيهاً سيصل إلى الاستنتاج نفسه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات