عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟     مقتل أحد عناصر النخبة الحضرمية في شبام     المهرة: البحث الجنائي يعلن ضبط 63 كيلو من الحشيش المخدر     الريال اليمني يستعيد جزءا من قيمته في عدن     عدن: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار بنقطة أمنية     نائب رئيس البرلمان يدعو إلى إصطفاف وطني عريض لإنهاء الإنقلاب وكل أشكال التمرد على الشرعية     بعد التطبيع.. أول لاعب اسرائيلي في دوري كرة القدم الاماراتي     تعز .. حفل جماهيري وعرض كرنفالي ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر     أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى    
الرئيسية > أخبار اليمن

ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 12:32 مساءً ]

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن الحوثيين طوّروا أسلحة حصلوا عليها من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وتمكنوا من ضرب المنشآت النفطية في السعودية.

وأشار ظريف، في حوار مع شبكة تلفزيون "CBS" الأمريكية، إلى أن الحوثيين "حصلوا على أسلحة من صالح، اشتراها من الأموال السعودية خلال فترة حكمه الطويلة"، مؤكداً في الوقت نفسه أن الحوثيين لديهم التكنولوجيا المتطورة والدراية الفنية التي سمحت لهم بتحسين الأسلحة التي بحوزتهم.

وكان الحوثيون أعلنوا مسؤوليتهم عن الهجوم بطائرات دون طيار استهدفت منشأة أرامكو النفطية في السعودية، فيما تتهم الرياض وواشنطن، طهران بتنفيذ الهجوم، كما تجري المملكة بوجود خبراء أمميين وفرنسيين تحقيقات للكشف عن الجهة المنفذة والمكان الذي انطلقت منه الطائرات.

وأكد ظريف أن إيران لن تقبل بنتائج التحقيق الذي تجريه الرياض وواشنطن، لأنه غير محايد، وطهران ستقبل بتحقيق محايد تجريه الأمم المتحدة، مضيفاً : أنا واثق بأن إيران لم يكن لها دور في الهجوم، وكل من سيجري تحقيقاً نزيهاً سيصل إلى الاستنتاج نفسه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات