صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفد اليمن لاجتماعات الأمم المتحدة يصل نيويورك بملفات أبرزها اعتداءات الإمارات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 23 سبتمبر, 2019 - 10:40 صباحاً ]

وصل وزير الخارجية في الحكومة اليمنية، محمد الحضرمي، الأحد، إلى مدينة نيويورك الأمريكية، للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعقد دورتها في سبتمبر من كل عام.

ويرأس الحضرمي وفد اليمني المشارك في الاجتماعات، بعد قرار تعيينه وزيراً للخارجية، لينوب بذلك عن الرئيس عبدربه منصور هادي الذي لن يحضر الاجتماعات، في ظل الحديث عن ضغوطات سعودية وإماراتية حالت دون مشاركته.

ولعبت الأحداث الأخيرة المتعلقة بانقلاب "الانتقالي الجنوبي"، المدعوم إماراتياً، دوراً بارزاً في توتر العلاقة بين الحكومة اليمنية وأبوظبي التي استهدفت قوات الجيش وقدمت الدعم لمليشيات الانقلاب، إلى جانب رفضها مطالب الحكومة الداعية إلى انسحاب المليشيات من المؤسسات الحكومية في عدن وأبين قبل أي حوار.

ويتوقع أن يلقي الحضرمي بيان اليمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، متحدثاً عن انقلاب "الانتقالي"، ورفض شروط الحوار، واستمرار الدعم الإماراتي للمليشيات المسلحة في أكثر من منطقة، ومساعيها للسيطرة على جزيرة سقطرى.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، إنه من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية، على هامش أعمال الدورة الحالية، بعدد من المسؤولين الدوليين في الأمم المتحدة والهيئات الدولية الأخرى، وهي اجتماعات يتوقع أن يطرح فيها الوضع في اليمن ومساعي الحكومة للتعامل مع الانقلاب.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات