«بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن     اليمن.. تسجيل 31 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 354     مجهولون يلقون قنبلة على منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وعمان     الغيضة .. انقاذ شخصين علقا أثناء مرورهما بوادي الجزع في منطقة العبري     انسانية قوات الجو السلطاني ونقل مواطن يمني من الحدود العمانية إلى صلالة .. (فيديو)     محافظ سقطرى : مؤسسات الدولة خط أحمر و لن نسمح بالسطو عليها بقوة السلاح     المخابرات السعودية تعتقل عشرات الجنود اليمنيين في جبهتي "جيزان وعسير" وترحل آخرين     «أطباء بلا حدود» تصدر بياناً هاماً بخصوص تفشي وباء كورونا في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: التحالف كثف غاراته الجوية بعد مبادرة السلام وشن 39 غارة


الحوثيون يقولون إن التحالف كثف عملياته عقب مبادرتهم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 05:04 مساءً ]

اتهمت جماعة الحوثي المسلحة، التحالف السعودي الإماراتي، بتكثيف غاراته الجوية، عقب إعلان الجماعة مبادرة سلام تضمنت إيقاف استهداف السعودية، مقابل وقف التحالف عملياته العسكرية.

وقال المتحدث باسم مليشيات الجماعة، يحيى سريع إن "حصيلة اعتداء طيران العدوان على بلدنا في عدد من المحافظات اليمنية خلال 12 ساعة الماضية أكثر من 39 غارة جوية"، وفقا لما نقلته عنه وكالة سبوتنيك.

من جهتها، أعلنت القوات الحكومية، مقتل وإصابة عناصر من جماعة الحوثي في غارات جوية للتحالف على محافظة صعدة أقضى الشمال.

وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني على حسابه في تويتر، أن طيران التحالف استهدف تحصينات للحوثيين في شجع ومربع الحماد في جبهة النقعة بمديرية الصفراء شمال شرقي صعدة.

وأوضح أن تلك التحصينات تستخدمها الجماعة كنقطة للتجمع وحشد التعزيزات وتخزين الأسلحة باعتبارها منطلقا لمهاجمة قوات الجيش في الصفراء.

تأتي هذه التطورات عقب يومين من إعلان جماعة الحوثي مبادرة وقف استهداف السعودية مطالبة إياها بوقف الغارات الجوية ورفع ما أسمته الجماعة "الحصار على الشعب اليمني".

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم المقبلة.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات