اكاديميون بجامعة صنعاء يناشدون مؤتمر المانحين العمل على صرف مرتباتهم     "محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

خارجية إيران ردا على الجبير: أوقفوا حربكم المخزية في اليمن بدلا من توجيه التهم للدول الأخرى


عاجل | الخارجية الايرانية: اتهامات السعودية لطهران بشأن هجوم أرامكو واهية ومرفوضة لأنها تفتقد لأي وجاهة قانونية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 04:50 مساءً ]

عبرت الخارجية الايرانية أمس السبت عن رفضها لاتهامها من قبل وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير بالتورط في استهداف منشأتي "ارامكو"، واصفة تلك التصريحات بالتهم "الواهية".

وقالت الخارجية الايرانية ان "اتهامات السعودية لطهران بشأن هجوم أرامكو واهية ومرفوضة لأنها تفتقد لأي وجاهة قانونية"، مشيرة الى ان "استمرار الرياض في استعداء إيران وتصويرها كعدو لها مجرد وهم غير واقعي يبعث على الأسف".

واضافت الخارجية انه "يتوجب على السعودية  أن توقف حربها المخزية في اليمن بدلا من توجيه التهم جزافا للدول الأخرى".

وكان الجبير قد في وقت سابق من اليوم في مؤتمر صحفي ان "الهجوم على أرامكو مصدره لم يكن من اليمن ولكن من الشمال".

واضاف ان الميليشيات التابعة لإيران اطلقت 260 صاروخا بالستيا واكثر من 150 طائرة مسيرة على السعودية"، مردفا بالقول انه "لم نطلق صاروخا أو طائرة مسيرة أو حتى رصاصة باتجاه إيران".

وذكر الوزير ان السعودية "سنتخذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هجوم أرامكو بعد انتهاء التحقيقات".

وتابع الجبير بالقول انه "على طهران التخلي عن دعم الإرهاب وتوفير السلاح للميليشيات في المنطقة"، مشيرا الى ان "ايران تدعم منظمات ارهابية في سوريا والعراق واليمن".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات