عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > أخبار اليمن

خارجية إيران ردا على الجبير: أوقفوا حربكم المخزية في اليمن بدلا من توجيه التهم للدول الأخرى


عاجل | الخارجية الايرانية: اتهامات السعودية لطهران بشأن هجوم أرامكو واهية ومرفوضة لأنها تفتقد لأي وجاهة قانونية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 04:50 مساءً ]

عبرت الخارجية الايرانية أمس السبت عن رفضها لاتهامها من قبل وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير بالتورط في استهداف منشأتي "ارامكو"، واصفة تلك التصريحات بالتهم "الواهية".

وقالت الخارجية الايرانية ان "اتهامات السعودية لطهران بشأن هجوم أرامكو واهية ومرفوضة لأنها تفتقد لأي وجاهة قانونية"، مشيرة الى ان "استمرار الرياض في استعداء إيران وتصويرها كعدو لها مجرد وهم غير واقعي يبعث على الأسف".

واضافت الخارجية انه "يتوجب على السعودية  أن توقف حربها المخزية في اليمن بدلا من توجيه التهم جزافا للدول الأخرى".

وكان الجبير قد في وقت سابق من اليوم في مؤتمر صحفي ان "الهجوم على أرامكو مصدره لم يكن من اليمن ولكن من الشمال".

واضاف ان الميليشيات التابعة لإيران اطلقت 260 صاروخا بالستيا واكثر من 150 طائرة مسيرة على السعودية"، مردفا بالقول انه "لم نطلق صاروخا أو طائرة مسيرة أو حتى رصاصة باتجاه إيران".

وذكر الوزير ان السعودية "سنتخذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هجوم أرامكو بعد انتهاء التحقيقات".

وتابع الجبير بالقول انه "على طهران التخلي عن دعم الإرهاب وتوفير السلاح للميليشيات في المنطقة"، مشيرا الى ان "ايران تدعم منظمات ارهابية في سوريا والعراق واليمن".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات