مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن     اليمن.. تسجيل 31 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 354     مجهولون يلقون قنبلة على منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وعمان     الغيضة .. انقاذ شخصين علقا أثناء مرورهما بوادي الجزع في منطقة العبري     انسانية قوات الجو السلطاني ونقل مواطن يمني من الحدود العمانية إلى صلالة .. (فيديو)     محافظ سقطرى : مؤسسات الدولة خط أحمر و لن نسمح بالسطو عليها بقوة السلاح    
الرئيسية > أخبار اليمن

"تلغراف" تبرز مخاوف الإمارات من استهداف الحوثيين لمراكز الأعمال في دبي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 02:54 مساءً ]

أبدت الإمارات تخوفاً، من قدرة جماعة الحوثي المسلحة على مهاجمة دبي أو أبوظبي، في ظل استمرار التوتر في المنطقة عقب الهجوم الأخير الذي استهدف منشأة أرامكو النفطية في السعودية.

وقالت صحيفة "تلغراف" البريطانية، إن مسؤولين حكوميون في الإمارات، حذروا، في تصريح لها، من أن ضرب مراكز السياحة والأعمال العالمية، في دبي وأبوظبي، سيعتبر مهاجمة للعالم.

وتحدث المسؤولون أن الحوثيين قادرون على ضرب دبي أو أبو ظبي، لأن التوترات المتصاعدة من أزمة النفط في السعودية قد تهدد بالانتشار إلى الإمارات.

وكان الحوثيون وجهوا تهديداتهم للإمارات، مؤخراً، في إعلانهم المسؤولية عن الهجوم الذي استهدف معملين لشركة أرامكو النفطية السعودية، والذي تتهم إيران بتنفيذه.

وقال يحيى سريع، الذي يوصف متحدثاً باسم قوات الجماعة، موجهاً حديثه للإمارات: عملية واحده فقط ستكلفكم كثيراً، وستندمون، وأضاف : نعلن ولأول مرة أن لدينا عشرات الأهداف ضمن بنك أهدافنا في الإمارات منها في أبوظبي ودبي وقد تتعرض للاستهداف في أية لحظة،..ارفعوا أيديكم عن اليمن..حينها ستحظون بالأمن وسنحظى نحن كذلك بالأمن..إذا أردتم الأمن والسلامة لمنشآتكم وأبراجكم الزجاجية التي لا تستطيع الوقوف أمام طائرة مسيرة واحده فاتركوا اليمن وشأنه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات