عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيسة مجلس النواب الأمريكي : سئمنا الحرب وقرار ترامب إرسال قوات للسعودية تحايل غير مقبول

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 11:44 صباحاً ]

انتقدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، قرار الرئيس، دونالد ترمب، تسريع بيع الأسلحة وإرسال قوات إضافية إلى السعودية، مشيرة أن محاولته التحايل على رغبة الكونغرس غير مقبولة ومدعاة للقلق.

وأضافت بيلوسي في بيان لها أن الأمريكيين سئموا الحرب، ولا نية لهم في خوض حرب جديدة في الشرق الأوسط خاصة بالنيابة عن السعودية، ولن يقفوا مكتوفي الأيدي بينما يقوض الرئيس أمنهم ويعرض حياة جنودهم للخطر.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، مارك اسبر قال، السبت، إن القوات والمعدات المرسلة ذات طبيعة دفاعية وتركز بالأساس على الدفاع الجوي والصاروخي، وذلك بعد الهجوم على معملي أرامكو الأسبوع الماضي.

وأشارك اسبر أن الولايات المتحدة، تركز على مساعدة السعودية لتطوير بنيتها التحتية الدفاعية، في الوقت الذي يستمر تدفق السلاح إلى الرياض التي تقود الحرب في اليمن منذ مارس 2015.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات