اكاديميون بجامعة صنعاء يناشدون مؤتمر المانحين العمل على صرف مرتباتهم     "محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيسة مجلس النواب الأمريكي : سئمنا الحرب وقرار ترامب إرسال قوات للسعودية تحايل غير مقبول

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 11:44 صباحاً ]

انتقدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، قرار الرئيس، دونالد ترمب، تسريع بيع الأسلحة وإرسال قوات إضافية إلى السعودية، مشيرة أن محاولته التحايل على رغبة الكونغرس غير مقبولة ومدعاة للقلق.

وأضافت بيلوسي في بيان لها أن الأمريكيين سئموا الحرب، ولا نية لهم في خوض حرب جديدة في الشرق الأوسط خاصة بالنيابة عن السعودية، ولن يقفوا مكتوفي الأيدي بينما يقوض الرئيس أمنهم ويعرض حياة جنودهم للخطر.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، مارك اسبر قال، السبت، إن القوات والمعدات المرسلة ذات طبيعة دفاعية وتركز بالأساس على الدفاع الجوي والصاروخي، وذلك بعد الهجوم على معملي أرامكو الأسبوع الماضي.

وأشارك اسبر أن الولايات المتحدة، تركز على مساعدة السعودية لتطوير بنيتها التحتية الدفاعية، في الوقت الذي يستمر تدفق السلاح إلى الرياض التي تقود الحرب في اليمن منذ مارس 2015.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات