مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن     اليمن.. تسجيل 31 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 354     مجهولون يلقون قنبلة على منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وعمان     الغيضة .. انقاذ شخصين علقا أثناء مرورهما بوادي الجزع في منطقة العبري     انسانية قوات الجو السلطاني ونقل مواطن يمني من الحدود العمانية إلى صلالة .. (فيديو)     محافظ سقطرى : مؤسسات الدولة خط أحمر و لن نسمح بالسطو عليها بقوة السلاح    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللجنة الاقتصادية تتهم الحوثيين بالمتاجرة بأزمة المشتقات النفطية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 10:21 صباحاً ]

اتهمت اللجنة الاقتصادية الحكومية، جماعة الحوثي بالوقوف وراء أزمة الوقود التي تشهدها المناطق الواقعة تحت سيطرتهم منذ يومين، وأدت إلى شلل في حركة المواطنين والبضائع، والمصانع.

وقالت اللجنة، في بيان لها، نشرته على (فيسبوك)، إن توقف السفن المحملة بالوقود قبالة ميناء الحديدة ناتج عن إجبار الحوثيين تجار الوقود على مخالفة قرارات الحكومة وضوابط تنظيم تجارة المشتقات النفطية، وجهود صرف مرتبات المدنيين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

وأوضح البيان أن جزء من أولئك التجار التزموا بالقرارات والضوابط في الموانئ المحررة وحصلوا من اللجنة على تسهيلات واستثناءات ولم تتعرض شحناتهم في تلك الموانئ لأي تأخير.

واعتبرت اللجنة أن الحوثيين خلقوا الأزمة بهدف المتاجرة بالتدهور الإنساني الذين يتسببون به في أروقة المنظمات الدولية، مشيرة إلى التعهد بالتعجيل في إصدار وثائق الموافقة ومناقشة التسهيلات والاستثناءات المعقولة للتخفيف من معاناة المواطنين، لكل التجار الملتزمين بالضوابط التي حددتها.

وكانت اللجنة الاقتصادية أصدرت في أغسطس الماضي، القرار رقم 49، بهدف ربط استيراد المشتقات النفطية بمصافي عدن،، المخولة بإصدار شهادة الفحص الفني وإصدار شهادة المنشأ والمواصفات التي تحددها اللجنة، إلى جانب إلزام مستوردي المشتقات بتوريد الرسوم الضريبية والجمركية والعوائد الأخرى إلى البنك المركزي اليمني.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات