إرتفاع كبير للدولار في اليمن؟!     وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة : لن يكن اختبار وزاري لكم     صراع العروش السعودي: ضغوط دولية لإطلاق سراح سلمان بن عبدالعزيز     اكاديميون بجامعة صنعاء يناشدون مؤتمر المانحين العمل على صرف مرتباتهم     "محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر التراث الحضاري يدعو لإنقاذ ثروة اليمن التراثية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 09:54 صباحاً ]

دعا مؤتمر الآثار والتراث الحضاري، في الوطن العربي،جامعة العربية لإنقاذ وحماية وتوثيق التراث في اليمن، عقب اختتام المؤتمر الذي احتضنته مدينة سوسة التونسية.

واختتم المؤتمر فعاليات دورته الرابعة والعشرين التي أقيمت حول دور المجتمع المدني في حماية التراث الثقافي، على هامش الاحتفال بفعاليات تونس عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2019.

وطالب المشاركون في مؤتمر التراث الحضاري، الأمين العام للجامعة العربية لإنقاذ وحماية وتوثيق وجرد التراث في اليمن وليبيا؛ وذلك بتكليف المنظمة العربية للعلوم والتربية والثقافة، التي أبدت استعدادها للقيام بهذا الدور خلال العام المقبل.

وانتخب المؤتمر بحضور ممثلين عن 14 دولة عربية، المكتب الدائم للدورة الرابعة والعشرون الذي تسند إليه متابعة تنفيذ توصيات وقرارات المؤتمر، حيث انتخبت تونس لرئاسة المؤتمر، وفلسطين نائباً، والبحرين مقرراً وعضوية كلا من مصر والمغرب والكويت.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات