«بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن     اليمن.. تسجيل 31 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 354     مجهولون يلقون قنبلة على منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وعمان     الغيضة .. انقاذ شخصين علقا أثناء مرورهما بوادي الجزع في منطقة العبري     انسانية قوات الجو السلطاني ونقل مواطن يمني من الحدود العمانية إلى صلالة .. (فيديو)     محافظ سقطرى : مؤسسات الدولة خط أحمر و لن نسمح بالسطو عليها بقوة السلاح     المخابرات السعودية تعتقل عشرات الجنود اليمنيين في جبهتي "جيزان وعسير" وترحل آخرين     «أطباء بلا حدود» تصدر بياناً هاماً بخصوص تفشي وباء كورونا في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يوقفون 6 شركات للصرافة والتحويلات ويحذرون من التعامل معها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 02:54 صباحاً ]

أصدرت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، قرارا بإيقاف 6 شركات للصرافة عن العمل وحذرت من التعامل معها، وفق ما نشرت وكالة سبأ التابعة للجماعة.

وبحسب وثيقة رسمية قرر البنك المركزي الخاضع للحوثيين في صنعاء، إيقاف العمل بالتراخيص الممنوحة لمزاولة التحويلات المالية لشبكات (النجم بلاس، والمحيط، ودادية، والإمتياز، ويمن أكسبرس، والياباني)، حتى إشعار آخر، دون ذكر الأسباب ودوافع القرار.

وحظرت الجماعة على كل شركة أو منشأة صرافة وبنك التعامل مع هذه الشبكات المذكورة، وتوعدت بإجراءات ضد من يتعامل مع هذه الشبكات أثناء سريان القرار ابتداء من يوم الأحد 22 سبتمبر الجاري، وشددت الجماعة على حقها في فرض الغرامات القانونية على الشبكات الموقوفة أو أي كيان مالي يتعامل معها.

وطالب الحوثيون هذه الشبكات بتصفية كافة الحوالات الخاصة بالمواطنين والتجار الموجودة في الشبكة، بإشراف من مفتشي البنك المركزي المكلفين رسمياً خلال يومي 23 و24 سبتمبر 2019م كحد أقصى.

وتعد شركات الصرافة الموقوفة من أبرز شركات التحويل في اليمن، وتتصدرها شركة النجم التي تعد أكثر انتشارا داخل المحافظات اليمنية، ويأتي القرار ضمن سلسلة هجمات يشنها الحوثيون على البنوك اليمنية منذ أشهر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات