المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن     اليمن.. تسجيل 31 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 354     مجهولون يلقون قنبلة على منفذ صرفيت الحدودي بين اليمن وعمان     الغيضة .. انقاذ شخصين علقا أثناء مرورهما بوادي الجزع في منطقة العبري     انسانية قوات الجو السلطاني ونقل مواطن يمني من الحدود العمانية إلى صلالة .. (فيديو)    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تشكل لواء عسكريا تابعا لها لمواجهة ميليشيات الامارات جنوبي اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 22 سبتمبر, 2019 - 02:04 صباحاً ]

قالت "مصادر متطابقة" إن السعودية بدأت بتشكيل لواء عسكري تابع لها، في محافظة أبين جنوبي اليمن، على غرار القوات التي أنشأتها الامارات.

وأكدت المصادر أن السعودية دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة لقوات لواء الاماجد، الذي تم تشكيله قبل أشهر برعاية سعودية بمنطقة لودر في محافظة أبين، ويقوده العميد صالح الشاجري ويضم 6 ألف مقاتل يمني، يتبعون السعودية مباشرة.

وأضافت المصادر أن الرياض دفعت بمعدات عسكرية سعودية إلى لواء الأمجاد، وستبدأ خلال يومين صرف مستحقات مالية شهرية.
وفق موقع كريتر سكاي.

وينطلق الدعم العسكري السعودي من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، التي حشدت فيها السعودية آليات عسكرية ومدرعات مصفحة لمواجهة ميليشيات المجلس الانتقالي التابعة للإمارات، تحسبا لأي زحف للانفصاليين بدعم إماراتي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات