محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر     جماعة الحوثي: لدينا اشتباه بدخول عناصر من الموساد الإسرائيلي إلى المخا     واشنطن: هدفنا في اليمن فتح البحر الأحمر وضمان الملاحة البحرية     الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

غوتيريش يدعو الحكومة والحوثيين لضبط النفس بعد غارات التحالف في الحديدة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 21 سبتمبر, 2019 - 12:33 مساءً ]

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، جميع الأطراف إلى ضبط النفس، بعد إعلان تحالف السعودية والإمارات، استهداف مواقع للحثويين شمال الحديدة غربي اليمن.

وعبّر غوتيريش، عن القلق إزاء الغارات الجوية، داعياً في بيان أصدره المتحدث باسمه، جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وضمان التقيد بشروط اتفاق الحديدة، الذي توصلت إليه الحكومة اليمنية مع الحوثيين، نهاية العام الماضي.

ونوّه البيان إلى تأكيد جميع الأطراف التزامها بوقف إطلاق النار الذي حدده الاتفاق، خلال الاجتماع المشترك للجنة تنسيق إعادة الانتشار في وقت سابق من سبتمبر الجاري، في الوقت الذي تشهد فيه الحديدة اشتباكات متقطعة لأكثر من تسعة أشهر مضت على إعلان اتفاق ستوكهولم.

وبعد أكثر من 9 أشهر، لم يحقق اتفاق ستوكهولم، تقدماً ملموساً على الأرض، باستثناء إيقاف المعارك، التي اضطرت مئات الآلاف للنزوح من منازلهم، ومايزالون حتى اليوم بعيدين عنها، نتيجة استمرار الاشتباكات بين الحين والآخر، وعدم نزع الألغام، وفتح الطرقات.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات