الصين ترسل قوات بحرية إلى خليج عدن     مسؤول حكومي: رفض مليشيا الانتقالي لقرارات الرئيس محاولة للهروب من تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض     برشلونة يخسر لقب السوبر وميسي يخرج بالبطاقة الحمراء     المهرة.. صندوق النظافة ينفذ حملة إغلاق للمحلات التجارية والمطاعم المخالفة     السعودية تعلن إصابة ثلاثة اشخاص في قصف حوثي جنوب المملكة     السودان.. مقتل وإصابة نحو 150 شخصا إثر هجوم في ولاية دارفور     المهرة.. تدشين البدء بدراسة الفصل الثاني من العام الجديد     لقاء يناقش آلية تنفيذ مشاريع خدمية في المهرة     سقوط جرحى نتيجة انقلاب مركبة عسكرية غربي عدن     البعثة الأممية تجدد دعوتها للأطراف المتحاربة بالحديدة إلى ضبط النفس     قيادي: الرئاسة تجاهلت ما يحدث بسقطرى وذهبت لتوقيع اتفاق مع الانتقالي والذي يتهما اليوم بالانقلاب عليه     الأجهزة الأمنية بتعز تعلن القبض على عصابة بحوزتها سيوف أثرية     أسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء مساء الأحد     الانتقالي يجدد رفضه للقرارات الجمهورية ويهدد باتخاذ خطوات تصعيدية في حال عدم المعالجة     وقفة احتجاجية لموظفي قناة عدن للمطالبة بعودة البث من داخل البلاد    
الرئيسية > أخبار اليمن

أزمة وقود خانقة في السعودية .. عشرات السعوديين يتزاحمون في طوابير طويلة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 21 سبتمبر, 2019 - 01:29 صباحاً ]

تزاحم عشرات المواطنين السعوديين لأول مرة، في طوابير طويلة أمام محطات الوقود وسط أزمة بنزين خانقة، جراء هجوم أرامكو، الذي تبنته جماعة الحوثي.

وأظهر مقطع فيديو صورّه مواطن سعودي عشرات السيارات المتوقفة أمام محطة محروقات في العاصمة السعودية الرياض، بانتظار أن تملأ خزاناتها من “البنزين”، مضيفا أن محطات محروقات أخرى تشهد ازدحاما شديدا للسيارات، بسبب انقطاع الوقود.

وبدأ المواطنون السعوديون يشعرون بأثر ضرب منشأتي شركة أرامكو النفطية في بقيق وخريص، على حياتهم اليومية، حيث يوجد نقص حاد في إمدادات النفط لمحطات المحروقات، ما يضطر السائقين للانتظار لوقت طويل لتأمين الوقود لسياراتهم.

وأسفرت الهجمات على أرامكو عن انفجارات أدت إلى اندلاع النيران في منشأتي بقيق، أكبر معمل في العالم لمعالجة النفط، وخريص المجاورة، حيث يوجد حقل نفطي كبير شرق السعودية، ما أدى إلى توقف إنتاج 5,7 مليون برميل يوميا، أي نصف إنتاج النفط السعودي أو ستة في المئة من الإنتاج العالمي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات