عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > عربي و دولي

"السيسي" يغادر مصر على وقع تظاهرات حاشدة تطالب برحيله

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 21 سبتمبر, 2019 - 01:11 صباحاً ]

غادر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الجمعة، قبل ساعات من خروج تظاهرات حاشدة في ميدان التحرير وسط العاصمة القاهرة، وعدة ميادين بمدن أخرى، تطالب برحيله لأول مرة منذ سنوات.

وتوجه السيسي إلى مدينة نيويورك لحضور اجتماعات للأمم المتحدة، قبيل دعوات عبر منصات التواصل الاجتماعي للخروج في احتجاجات، وبث ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وقنوات معارضة للنظام تبث من الخارج، مقاطع فيديو قصيرة تظهر تواجد أعداد من المصريين في ميدان التحرير، وعدة ميادين وسط هتافات ضد السيسي.

وبحسب وسائل إعلام محلية ودولية أطلق الأمن المصري قنابل الغاز المسيل للدموع، وشن حملة اعتقالات لتفريق مظاهرة ضد السيسي في ميدان التحرير، وأغلقت قوات الأمن الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير.

وتصدر هاشتاغ (وسم) #ميدان_التحرير قائمة تويتر في مصر، والثاني عالميا بعد وقت قصير من حديث المعارضة عن انطلاق تظاهرات وسط القاهرة، وتحت الهاشتاغ كتب مغردون عبارات مناهضة للرئيس المصري.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات