آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف يشن عملية عسكرية على "الحديدة" والحوثي تعتبره خرق لاتفاق السويد


غارة سابقة للتحالف _وكالات

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 20 سبتمبر, 2019 - 02:03 صباحاً ]

أعلن التحالف العربي، اليوم الجمعة، شن عملية عسكرية واسعة على أهداف عسكرية تابعة للحوثيين شمالي الحديدة.

ووفقا لوسائل إعلام سعودية، تمكن التحالف خلال العملية من تدمير 4 مواقع تستخدمها جماعة الحوثي الإنقلابية لتجميع وتفخيخ الزوارق المسيرة عن بعد والألغام البحرية.

وأوضح التحالف أن تدمير المواقع المعادية يسهم في حرية الملاحة البحرية، مشيرا إلى عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي.

من جانبها اعتبرت جماعة الحوثي المسلحة، عبر قناة المسيرة الناطقة باسمها، قصف مقاتلات التحالف لمدينة الحديدة خرق واضح لاتفاق سويد.

وكان التحالف قد أعلن، الخميس، تدمير زورق مفخخ أطلقه الحوثيون عن بُعد، في محاولة لتنفيذ عمل "إرهابي وشيك"، جنوبي البحر الأحمر.

وقال التحالف، في بيان، إن "منظومة القوات البحرية للتحالف رصدت صباح اليوم (الخميس) محاولة حوثية بالقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسير عن بعد".

وأشار إلى أن الحوثيين أطلقوا الزورق "من محافظة الحديدة (غربي اليمن)".

وأعلن البيان، "تدمير الزورق المفخخ"، الذي اعتبر أنه "يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وتهديداً لطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية".


 



مشاركة الخبر:

تعليقات