مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > عربي و دولي

مكتبة نيويورك تلغي منتدى لمؤسسة سعودية بعد ضغوطات من منظمات حقوقية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 19 سبتمبر, 2019 - 10:53 صباحاً ]

أكدت مصادر إعلامية إلغاء منتدى تنظمه مؤسسة مسك السعودية في نيويورك بالولايات المتحدة بعد ضغوطات من منظمات حقوقية.

وقالت قناة "الجزيرة"، إن مكتبة نيويورك، قررت إلغاء المنتدى الذي تنظمه مؤسسة مسك السعودية، نتيجة ضغوطات من منظمات وناشطين حقوقيين، يطالبون بوقف دعم الرياض بالأسلحة الأمريكية، وضرورة وقف الحرب في اليمن.

من ناحيتها أكدت "الجارديان"، أن الفرع الرئيسي التاريخي لمكتبة نيويورك العامة، ألغى فعالية لمؤسسة مسك، التي يرأس مجلس إدارتها محمد بن سلمان، كانت مقررة الأسبوع المقبل، في ظل تزايد الانتقادات لولي العهد على خلفية تصفية الصحافي جمال خاشقجي.

وقالت الصحيفة، إن بن سلمان ظل يحاول من أجل إعادة بناء سمعته، متوقعاً أن استضافة مكتبة نيويورك للحدث، سيساعده على غسل سمعته على حساب المكتبة والجمهور الذي تخدمه.

وتواجه السعودية انتقادات واسعة في الولايات المتحدة، نتيجة ما خلّفته الحرب التي تقودها في اليمن، من أزمة إنسانية هي الأسوأ على مستوى العالم حسب تقارير المنظمات الأممية، إلى جانب انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات