مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

نشطاء: الجاليات اليمنية في "الخارج" أربكت مخططات الأطماع الإماراتية على ثروات البلاد


يمنيون في لاهاي يتظاهرون ضد الاحتلال الإماراتي

المهرة بوست - وحدة الرصد- خاص
[ الخميس, 19 سبتمبر, 2019 - 12:08 صباحاً ]

نظم المئات من النشطاء اليمنيين، حملة إلكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي، تشيد بالتصعيد الذي تقوم بها الجاليات اليمنية في معظم دول العالم ضد ممارسات الإمارات الإجرامية في بلادهم  وانتهاكها لسيادتها ووحدة ترابها.

ومنذُ أغسطس الماضي تتظاهر الجاليات اليمنية أمام سفارات "أبو ظبي" ومحكمة الجنايات الدولية ومجلس الأمن وغيرها من المحافل الدولية للتنديد بالممارسات الإماراتية في الأراضي اليمنية.

وجاءت حملة الإشادة التي نظمها النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي على الوسم #شكرا_الجاليات_اليمنية.


https://twitter.com/abrahim32/status/1174402184273903616

وقال الصحفي "أنيس منصور" إن حملة الشكر للجالية اليمنية في الخارج كرد اعتبار لمساهمتها الكبيرة في تعرية وفضح إجرام الامارات.

وأضاف أن الغضب اليمني في كل بقاع الأرض عزز بداخلنا أهمية وحدة الصف اليمني، وعن واجب كل يمني أينما كان في الدفاع عن سيادة الوطن وتعرية المشاريع التي تمس بسيادة وأمن بلدهم.


https://twitter.com/ANES_M1/status/1174371782045949953

وأشار "منصور" إلى أن هناك جنود مجهولين غير ظاهرين من الجاليات اليمنية يبذلون جهود مع أعضاء الكونجرس الامريكي ومجلس الشيوخ والمنظمات والهيئات الدولية ومع الدوائر السياسية في خارجية دول اوروبا واسيا ضد الامارات وهناك تحرك حقوقي بعد تغيب الدبلوماسية اليمنية.

من جانبه قال الناشط "عبدالعزيز حليس" إن المظاهرات التي نظمتها جاليات اليمن في الخارج أربكت النظام الإماراتي واستنزفت قواه الإعلامية المالية وكشفت دوليا.

من جانبه قال العقيد الأردني المتقاعد إن وقوفه بجانب قضية اليمن، بعدما شاهد ويشاهد العالم من ظلم على أشقاء ووطن عربي من ويلات وخراب ودمار وقتل وتشريد بكل أنواع الظلم البشري من تحالف غدر بالشعب اليمني الأصيل في سبيل مصالحه.

واعتبر الناشط "مهيب الفقيه" الجاليات في الخارج هي منبر اليمن الذي يوصل معاناتها للرأي العالم والمجتمع الدولي ويستطيعون فعل ما يعجز عنه أبناء الوطن فعله بالداخل، مؤكدا في الوقت ذاته أن الشعب اليمني فخور بكل أبناءه الأحرار في مختلف بقاع الأرض.


https://twitter.com/Rakeeb86023352/status/1174385733790031872


 



مشاركة الخبر:

تعليقات