هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يردون على رواية السعودية حول هجوم أرامكو ويكشفون تفاصيل جديدة..


سريع: أرامكو استهدفت بطائرات صماد3 وقاصف نفاثة وأخرى للتشويش على الدفاعات الجوية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 18 سبتمبر, 2019 - 06:59 مساءً ]

ردت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، على رواية السعودية بشأن هجوم أرامكو السبت الماضي قائلة إنه لم يكن من اليمن وأن إيران من تقف خلفه.

وقال المتحدث باسم مليشيات الجماعة يحيى سريع في مؤتمر له إن الهجوم على أرامكو "خير مثال على ما وصلنا إليه على مستوى التخطيط والتنفيذ وسبق الهجوم على أرامكو رصد استخباراتي دقيق والدمار الذي لحق بالمنشآت المستهدفة أكبر بكثير مما تم عرضه".

وأضاف سريع أن "الولايات المتحدة نشرت صورا مزيفة للدمار الذي أصاب منشآت أرامكو و الهجوم على أرامكو نفذ بطائرات مسيرة منها طائرات سيكشف عنها اليوم لأول مرة".

وبحسب قوله فإن "الطائرات المسيرة الجديدة تمتاز بمحركات نفاثة ورؤوس انشطارية وحرصنا في العملية على وصول الطائرات إلى أهدافها في وقت واحد و استخدمنا خلال العملية طائرات للتمويه".

وكشف أن "الطائرات المسيرة التي استهدفت أرامكو انطلقت من 3 نقاط مختلفة وهي من نوع قاصف وصماد 3 ويصل مداها إلى 1700كم، وحرصنا في العملية على وصول الطائرات إلى أهدافها في وقت واحد واستخدمنا خلال العملية طائرات للتمويه".

وبحسب قوله فإن "العدو السعودي ومعه الولايات المتحدة يحاولون الهروب من الحقيقة"، مضيفا أن "رهان قوى العدوان على الأسلحة الأمريكية والأوروبية رهان فاشل".

وتوعد سريع بقصف "مزيد من المنشآت والأهداف الحيوية" قائلا إن "اليمن الجديد قادر على أن يرد الصاع صاعين وأن يستهدف العدو في عمقه"، حسب تعبيره.

وأكد أن "شعبنا لن يموت جوعا وسنكافح بكل الطرق والوسائل للدفاع عن أنفسنا" حد قوله، مشيدا بمواقف "إيران وتركيا  بعد الهجوم على أرامكو".

ووجه سريع رسالة للإمارات قائلا إن لدى جماعته "عشرات الأهداف ضمن بنك أهدافنا في الإمارات" وأن "عملية واحدة فقط ستكلفكم كثيرا".

وطالب الإمارات أنه "إذا أردتم السلامة لأبراجكم الزجاجية فاتركوا اليمن وشأنه"، وعليها "أن تأخذ تحذيراتنا على محمل الجد أكثر من أي وقت مضى"، حد قوله.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات