وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول    
الرئيسية > أخبار اليمن

الدفاع السعودية تتهم إيران بهجمات "أرامكو" وتقدم "أدلة" وتفاصيل حول الحادثة .. صور


المالكي: هجوم أرامكو جاء من الشمال بدعم من إيران

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 18 سبتمبر, 2019 - 06:24 مساءً ]

عقدت وزارة الدفاع السعودية مؤتمرا صحفيا، اليوم الأربعاء، حول تفاصيل الهجوم على منشأتين لشركة "أرامكو" والذي وقع السبت الماضي، متهمة إيران بالوقوف خلفه.

وقال تركي المالكي، المتحدث باسم الوزارة إن  الهجوم على أرامكو جاء من الشمال وليس اليمن وبكل تأكيد إيران وراء الهجوم، و المملكة تؤكد قدرتها على الدفاع عن أراضيها.

وأضاف المالكي أن لدى السعودية أدلة على الهجوم لم ينطلق من اليمن كما "زعمت أذرع إيران وهجوم أرامكو لم يستهدف السعودية فقط بل أيضا المجتمع الدولي وأمن الطاقة"، داعيا المجتمع الدولي للتعامل مع ممارسات إيران الخبيثة في المنطقة"، حد وصفه.

وبحسب قوله فإن "المعمل المستهدف خارج نطاق الطائرات المسيرة من مناطق ميليشيات الحوثي، التي ادعت مسؤوليتها عن الهجوم".

وأوضح، "شاركنا نتائج التحقيقات في الهجوم على معملي أرامكو مع حلفائنا"، معتبرا أن "الهجوم على "بقيق" و"خريص" هو امتداد لهجمات سابقة تقف خلفها إيران".

ووفقا للمالكي فإن "إيران تقف وراء هجمات على المدنيين في السعودية عبر وكلائها في اليمن، والهجوم على أرامكو جاء من الشمال وبالتأكيد كان مدعوما من إيران".

وعرض المالكي صوراً قال إنها لبقايا صواريخ استهدفت معملي أرامكو في البقيق وهجرة خريص، مضيفا أن وزارة الدفاع السعودية لديها "أدلة على تورط إيران في أعمال تخريب في المنطقة عبر وكلائها".

وقال المالكي إن "الصواريخ تم فحصها وتشير المعلومات إلى أن مصدرها إيراني، وتم استخدام 25 طائرة مسيرة وصاروخ كروز للهجوم على المنشأتين في السعودية، و 3 صواريخ لم تصب أهدافها في الهجوم"، وفقا لقوله.

وأوضح أن "السعودية جمعت معلومات من بقايا الصواريخ بما يكفي لأن نعرف من وراء الهجوم"، قائلا إن "من أطلق الطائرات المسيرة والصواريخ سيتحمل المسؤولية".

وأشار إلى أن الوزارة "ستواصل التحقيق في الهجوم على أرامكو عبر القنوات الدولية المعتمدة".








مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات