القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمريكا تحث مواطنيها على توخي الحذر لدى السفر إلى السعودية


الخارجية الأمريكية تدعو رعاياها للحذر عند السفر إلى السعودية

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 18 سبتمبر, 2019 - 03:57 مساءً ]

حثت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، مواطنيها على "توخي المزيد من الحذر" لدى السفر إلى السعودية.

وجاء هذا التحذير بعد أيام من هجمات استهدفت منشآت نفطية تابعة لشركة أرامكو السعودية في محافظة بقيق وخريص تبنتها جماعة الحوثي المسلحة، تسببت في خفض إنتاج النفط بمقدار 5 ملايين برميل يوميا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان على موقعها الإلكتروني،إن "أفراد البعثة الأمريكية وعائلاتهم غير مسموح لهم باستخدام مطار أبها دون موافقة رئيس البعثة".

وأوضحت أنها "رفعت من إجراءات الحذر عند السفر للمملكة العربية السعودية، وتحذر رعاياها من التنقل لمسافة 50 ميلا بالقرب من الحدود اليمنية، بسبب النزاع المسلح الدائر هناك".

ووفقا للبيان فإن "المجموعة الإرهابية لا زالت مستمرة في التآمر لتنفيذ هجمات محتملة ضد المملكة العربية السعودية، وقد يهاجم الإرهابيون بدون أي إنذار، ويستهدفون مواقع سياحية أو مراكز النقل، والأسواق، أو منشآت تابعة للحكومة المحلية".

وأضافت أن "الإرهابيين يستهدفون كل من مصالح السعودية والحكومات الغربية، والمساجد ومواقع دينية أخري، ومواقع يتردد عليها مواطني الولايات المتحدة الأمريكية".

وأشارت إلى أن أعضاء البعثة الدبلوماسية وعائلات محظور عليهم السفر إلى "الحدود اليمنية السعودية، بما في ذلك مدن جيزان ونجران، والقطيف ومقاطعاتها الشرقية".

وكانت جماعة الحوثي قد تبنت الهجمات التي وقعت السبت الماضي، وتوعدت بمزيد من الهجمات داخل العمق السعودي، إلا أن أمريكا اتهمت إيران بالضلوع في الحادثة.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات