اكاديميون بجامعة صنعاء يناشدون مؤتمر المانحين العمل على صرف مرتباتهم     "محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

الأمم المتحدة: أعداد المهاجرين حول العالم ارتفع لـ 272 مليون شخص في العام الجاري

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 18 سبتمبر, 2019 - 03:22 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، إن عدد المهاجرين حول العالم بلغ نحو 272 مليون شخص، في العام الحالي، وفق تقييم جديد أصدرته إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للمنظمة الدولية.

وأشار التقرير الذي صدر الثلاثاء، أن العالم شهد تزايداً في أعداد المهاجرين، في 2019، بنحو 272 مليون شخص، أي ما يمثّل 3.5% من سكان العالم، مقابل 2.8 في المائة، العام 2000، وبزيادة

ويتركز نصف عدد المهاجرين، وفق التقرير في عشر دول، حيث بلغ عددهم في أوربا 82 مليون مهاجر، فيما تستضيف أمريكا الشمالية 59 مليوناً، وتستضيف الولايات المتحدة العدد الأكبر المقدر بـ 51 مليوناً،  تليها ألمانيا والسعودية كثاني وثالث أكبر الدول المستضيفة بـ 13 مليون نسمة لكل منهما.

وينحدر ثلث إجمالي المهاجرين من عشرة بلدان فقط، وتمثل الهند البلد الرائد، إلى جانب المكسيك والصين وروسيا وسوريا، حيث يستمر النزوح القسري عبر الحدود الدولية في الارتفاع بين عامي 2010 و2017، حيث قفز عدد اللاجئين وطالبي اللجوء حول العالم بهذه الفترة، بنحو 13 مليوناً.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات