مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية     بريطانيا تطالب الحوثيين بالسماح للفريق الأممي لصيانة ناقلة النفط «صافر»     تضرر أكثر من 1000 أسرة نازحة في عدن جراء الأمطار     وزير خارجية قطر يؤكد في الذكرى الثالثة للحصار: مواقفنا لم ولن تتغير     قوات مدعومة إماراتيا تنفذ حملة اعتقالات بـ"عدن"     كيف تعرف إذا كنت مصابا بـ"نزلة برد أو إنفلونزا أو كورونا"؟ .. الجواب لدينا     خبراء يتحدثون عن الآفاق الخليجية بعد مرور 3 سنوات على «حصار قطر»     بعد تحذير «الحرب الشاملة».. أول رد رسمي من إثيوبيا على السودان     الحكومة اليمنية : "المجلس الانتقالي" يتخبط في قراراته     "كورونا في السعودية".. تسجيل أعلى معدل للإصابات والوفيات اليومية لليوم الثالث    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضغوط سعودية إماراتية تحول دون مشاركة الرئيس هادي في اجتماعات الأمم المتحدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 18 سبتمبر, 2019 - 10:31 صباحاً ]

قالت مصادر في الحكومة اليمنية، إن نائب وزير الخارجية، محمد الحضرمي، سيترأس وفد اليمن المشاركَ في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بدلاً عن الرئيس عبدربه منصور هادي، الذي يواجه ضغوطاً سعودية وإماراتية بسبب رفضه ممارسات أبوظبي ودعمها لانقلاب "الانتقالي" في عدن.

وقالت مصادر حكومية لقناة "بلقيس"، إن الحضرمي سيتحدث أمام الجمعية عما حدث ويحدث في اليمن من تدمير لمؤسسات الدولة على يد الحوثيين وارتكابهم لجرائم حرب في مناطق سيطرتهم، إضافة إلى عرض المعاناة الإنسانية التي يشهدها اليمن للعام الخامس.

وسيضع الحضرمي زعماء العالم أمام انتهاكات الإمارات، ودعمها للانقلاب على الشرعية في عدن ومخطط التقسيم.

وتأكدت أنباء عدم مشاركة الرئيس هادي في الاجتماع، بعد أيام من إطلاق نشطاء ومدونين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة تشدد على أهمية حضور الرئيس الاجتماعات، كما يفعل سنوياً، في ظل التحديات التي تواجهها البلاد.

وكان من المفترض أن يترأس وفد اليمن الرئيس هادي، لكن ضغوطا سعودية إماراتية حالت دون حضوره الاجتماع، في ظل توتر العلاقة بين الحكومة اليمنية وأبوظبي التي دعمت انقلاب "الانتقالي"، وواصلت ممارساتها ضد الحكومة الشرعية في أكثر من محافظة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات