الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

"بريطانيا" تؤكد ضرورة رد جماعي على هجوم أرامكو

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 18 سبتمبر, 2019 - 01:17 صباحاً ]

شددت الحكومة البريطانية، يوم الثلاثاء، على ضرورة أن يكون هناك رد جماعي على الهجوم الذي استهدف منشأتي النفط السعوديتين.

وقال المتحدث باسم رئيس الحكومة البريطانية، بوريس جونسون، إن جونسون أبلغ ولي العهد السعودي، إدانة المملكة المتحدة للهجمات وقال إنها تقف مع السعودية وملتزمة بأمنها.

وأشار الرجلان إلى الحاجة للوقوف على حقيقة ما حدث، وأهمية الرد الجماعي على الهجوم وشجع ولي العهد السعودي على مواصلة العمل مع الشركاء الدوليين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكد جونسون و المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”، على ضرورة العمل مع الشركاء الدوليين لصياغة رد فعل جماعي على الهجوم، وضرورة خفض التصعيد في المنطقة، وعبرا عن التزامهما بنهج مشترك تجاه إيران التي يتهمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالمسؤولية عن هذا الهجوم.

وكانت جماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء، أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع يوم السبت، وتسبب في وقف أكثر من نصف إنتاج النفط السعودي وتدمير أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، عبر عشر طائرات مسيرة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات