تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزير الإعلام: تصريحات الرئيس التركي استثمار غير مقبول للأحداث في اليمن


الحوثيون تبنوا الهجوم الذي استهدف أرامكو السعودية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 - 08:49 مساءً ]

وصف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن استهداف أرامكو السعودية، بـ "الاعتساف للحقائق ومحاولة لتبرير للعمل الارهابي الجبان".

وكان أردوغان قد علق على استهداف أرامكو بالقول، "علينا التمعّن بكيفية بدء الصراع في اليمن، هذا البلد دُمّر بالكامل، فمن تسبب في ذلك؟"، في إشارة إلى السعودية.

وقال الإرياني في تغريدات له مساء اليوم الثلاثاء إن "التصريحات اعتساف للحقائق، ومحاولة تبرير للعمل الارهابي الجبان، واستثمار غير مقبول للأحداث في اليمن لتصفية حسابات اقليمية وحرف الانظار عن الطرف الحقيقي الذي يقف خلف الهجوم".

ووفقا للوزير فإن "تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة استجاب لدعوة الرئيس هادي لمساندة الحكومة الشرعية والجيش والشعب اليمني في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب الذي نفذته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران بعد قرابة 7 أشهر من اقتحامها العاصمة صنعاء وسيطرتها على مؤسسات الدولة وزحفها لمحافظة عدن".

وأوضح الوزير، "كنا ننتظر من الرئيس التركي ادانة واضحة للجرائم اليومية التي ترتكبها المليشيا الحوثية بدعم ايراني منذ 5 اعوام بحق اليمنيين من قتل ونهب وتدمير وتخريب ممنهج لكل مقومات الحياة واعتقال للسياسيين والاعلاميين والناشطين والذي خلف مئات آلاف من القتلى والجرحى وملايين النازحين والمشردين".

وكانت جماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء، أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع يوم السبت، وتسبب في وقف أكثر من نصف إنتاج النفط السعودي وتدمير أكبر معمل لتكرير النفط في العالم، عبر عشر طائرات مسيرة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات