سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

"واشنطن وبريطانيا" تدرسان خيارات واسعة وأكثر فاعلية للرد على هجوم أرامكو

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 17 سبتمبر, 2019 - 01:25 صباحاً ]

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا أنهما تدرسان خيارات واسعة وأكثر فاعلية، للرد على الهجمات التي تعرضت لها منشآت النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية.

وأبلغ وزير الدفاع الأمريكي "مارك إسبر" ولي العهد السعودي في اتصال هاتفي، أن الولايات المتحدة تدرس كل الخيارات المتاحة بشأن كيفية الرد على هجوم منشأتي النفط، مؤكدا دعم واشنطن الكامل للسعودية عقب الهجمات.وفق ما نقلت وكالة واس السعودية.

من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني "دومينيك راب"، إن بريطانيا ستعمل مع شركائها الدوليين لتحديد الرد الأوسع نطاقا والأكثر فعالية، على الهجمات التي تعرضت لها منشأتي شركة أرامكو السعودية مطلع الأسبوع الجاري، وأضاف في تغريدة على تويتر أنه تحدث مع نظرائه في السعودية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة، حول الهجوم.

لكن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، قال في وقت سابق الاثنين، يبدو أن إيران هي المسؤولة عن الهجمات في السعودية، ولكنني لا أريد حربا مع أي طرف وأتجنب الحرب مع إيران، وأضاف في تغريدات على تويتر، أن على السعوديين تحمل المسؤولية الأكبر في ضمان أمنهم ويشمل ذلك دفع المال، وأشار أنه لم يعد السعوديين بحمايتهم ولكنه سيساعدهم.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات