المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

"مارك لوكوك": أطراف النزاع باليمن مستمرة في انتهاك القانون الدولي


مارك لوكوك

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 07:11 مساءً ]

جدد مسؤول الإغاثة الإنسانية بالأمم المتحدة "مارك لوكوك"، اليوم الإثنين، الدعوة إلى احترام القانون الدولي الإنساني؛ والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق ودعم الاقتصاد اليمني المتعثر.

وعبر "لوكوك" في الإحاطة التي قدمها لمجلس الأمن الدولي، عن إدانته للهجمات التي استهدفت منشآت النفط السعودية أول أمس السبت.

وأوضح أن هناك انتهاك متواصل للقانون الدولي من جميع الأطراف ومنذُ إحاطة الشهر الماضي شهدنا العديد من الحوادث التي قتلت وجرحت مدنيين أو أضرت بالبنية التحتية.

وأضاف وبالرغم من تحذيرات المجلس حول هذه الموضوعات بالإضافة إلى ما تضمنه القرار 2451، إلا أنها لم تجدي.

وتطرق "لوكوك" في إحاطته إلى الضربات الجوية التي استهداف سجن ذمار، مؤكدا أنها المنشأة ذاتها كانت جامعة لافتا إلى في الوقت ذاته إلى أنها مثالا واقعيا على المستنقع الذي اخذت الحرب فيه اليمن.

وأشار إلى أنه قُتل أكثر من 100 شخص في الهجوم، مما يجعله أحد أكثر المعارك دموية، ما حدث بالضبط في هذا الحادث لا يزال موضع خلاف.

ووفقا للمسؤول الأممي حجم المذبحة في ذمار مروعة. لكن على خلاف ذلك، فإن هذا النوع من الهجوم شائع ومألوف بشكل مقلق.

وأضاف وفي يوم الجمعة، قصف من قبل القوات التابعة لجماعة الحوثي أدى إلى مقتل 11 مدنياً، بينهم 7 أطفال.

وتابع: وفي نفس اليوم، قُتل طفلان في حادث قصف منفصل في تعز، هناك العديد من الأمثلة الأخرى المشابهة.

وبين أننا نرى نمطًا ثابتًا من الهجمات في اليمن التي تقتل وتجرح المدنيين، أو تلحق الضرر بالبنية التحتية المدنية الأساسية.

وأكد أن جزء من من هذا الالتزام يستتبع المساءلة عن الانتهاكات الجسيمة. في عام 2017، أنشأ مجلس حقوق الإنسان فريق الخبراء المستقلين البارزين لدراسة الانتهاكات المحتملة.

وأضاف: لقد أصدروا للتو تقريرا مقلقا، وآمل أن يتم تمديد ولايتهم مرة أخرى.




 



مشاركة الخبر:

تعليقات