بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

إيران تعلن استعدادها للتعاون مع الأمم المتحدة وغيرها لإنهاء أزمة اليمن


طهران تعلن استعدادها للتعاون مع الأمم المتحدة لإنهاء أزمة اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 04:48 مساءً ]

أعلنت إيران استعدادها، اليوم الأثنين، استعدادها للتعاون مع الأمم المتحدة وكل الدول الساعية للسلام والاستقرار في اليمن والمنطقة، وذلك بعد هجمات على منشأتي نفط سعوديتين أعلنت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع طهران مسؤوليتها عنها.

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي إن "إيران لديها تمام الاستعداد للتعاون مع الأمم المتحدة وكل الدول الساعية للسلام في اليمن وعودة الاستقرار إلى اليمن والمنطقة".

وبحسب ما نقله التلفزيون الإيراني عن مؤتمر صحفي لربيعي فإن "أحداثا مهمة وقعت خلال الأيام الماضية كانت اليمن أهمها، فيما أطلق ذوو النوايا الخبيثة في المنطقة تهما لا أساس لها من أجل تأجيج الخلافات والسعي لزعزعة الثقة بين بلدان الجوار حيث لوحظت خطوات تخريبية خلال الأيام الماضية عقب حادثة شركة أرامكو في السعودية".

وأعرب عن أسفه لعدم الاكتراث بجذور هذه الحرب وتقويض الأمن والاستقرار في المنطقة وممارسات التسقيط.

ولفت الى إن "اليمن يواجه عدوانا منذ 5 أعوام وتعرضت إلى أشد الهجمات والممارسات غير الإنسانية، حيث قتل عدد كبير وشرد آلاف الأطفال ويتموا جراء هذه الحرب التي يواجهها هذا الشعب البريء والأعزل ولا حاجة لممارسة التسقيط".

وبحسب قوله فإن "النخبة في اليمن عملوا على تطوير إمكاناتهم ومعارفهم كما إن لديهم حلفاء في المنطقة واستطاعوا تنمية طاقاتهم ولا يمكن تسوية الأزمة وإنهاء هذه الأحداث بممارسة التسقيط والانتقام وسفك الدماء وشن هجمات جديدة على اليمن وتهديد البلدان الأخرى".

وأشار إلى أنه "ينبغي فهم أن الاستمرار في هذا النهج يؤدي الى طريق مسدود ما يفرض كلفة باهظة على بلدان المنطقة ويصب لصالح القوى الكبرى ومنها الولايات المتحدة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات