بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ترمب يتعهد بمساعدة حلفائه رغم عدم حاجته للنفط والحوثيون يهددون بمعاودة استهداف أرامكو


ترامب تعهد بمساعدة الحلفاء في الشرق الأوسط بعد هجمات أرامكو

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 04:11 مساءً ]

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، اليوم الأثنين، بمساعدة أمريكا لحلفائها رغم استقلاليتها في مجال الطاقة.

وقال  ترمب في تغريدة له إن الولايات المتحدة ستساعد حلفاءها رغم استقلاليتها في مجال الطاقة.

جاء ذلك بعد أن ألقت واشنطن باللوم على إيران في هجوم على السعودية تبنته جماعة الحوثي أدى إلى خفض الإنتاج العالمي من الخام بنسبة خمسة بالمئة.

وأضاف ترمب "لا نحتاج إلى نفط أو غاز الشرق الأوسط، لدينا في الحقيقة عدد قليل جدا من الناقلات هناك، لكننا سنساعد حلفاءنا".

إلى ذلك، قالت جماعة الحوثي المسلحة إن معامل معالجة النفط التابعة لشركة أرامكو السعودية لا تزال في مرماها وقد تستهدافها "في أي لحظة".

وأضاف الناطق باسم مليشيات الجماعة يحيى سريع، في تغريدة له على تويتر اليوم الإثنين، أن "طائرات مسيرة تعمل بمحركات عادية ونفاثة نفذت الهجمات على منشأتي أرامكو في بقيق وخريص بالمنطقة الشرقية في المملكة".

وطالب سريع السعودية بوقف ما أسماه "عدوانها وحصارها على اليمن".

وكانت الجماعة قد تبنت أمس الأول هجوماً بطائرات بدون طيار، استهدف مصفاتي بقيق وخريص التابعتين لشركة أرامكو شرقي السعودية، فيما استبعدت الإدارة الأمريكية أن يكون الحوثيون نفذوا الهجوم، وأشاروا بأصابع الاتهام إلى إيران.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات