عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"مسؤول أمريكي" يبرئ الحوثيين ويكشف عن نوع السلاح المستخدم في هجوم أرامكو

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 02:34 صباحاً ]

نفى مسؤول أمريكي كبير، يوم الأحد، مسؤولية الحوثيين عن الهجوم الذي استهدف منشأتي بقيق وخريص النفطية، التابعتان لشركة أرامكو السعودية.

وقال المسؤول الأمريكي، الذي طلب عدم نشر اسمه، إنه توجد 19 نقطة تعرضت للضرب في الهجوم، وإن الأدلة تظهر أن منطقة الإطلاق كانت في الاتجاه الغربي والشمالي الغربي للأهداف - ناحية إيران - وليس اليمن في الجنوب. وفق وكالة رويترز.

وأوضح أن مسؤولين سعوديين رأوا دلائل على استخدام صواريخ "كروز" في الهجوم، الأمر الذي لا يتسق مع مزاعم الحوثيين المتحالفين مع إيران، والذين تبنوا تنفيذ الهجوم بعشر طائرات مسيرة.

وشدد على عدم وجود شك في أن إيران مسؤولة عن الهجوم، مهما حاولت أن تغير ذلك، وأضاف لا مجال للهروب، ولا احتمال آخر، الدليل يشير إلى أنه لا يوجد اتجاه آخر غير مسؤولية إيران عن هذا.

وكانت جماعة الحوثي المسلحة أعلنت مسؤوليتها عن هجوم، يوم السبت، الذي عطل أكثر من نصف إنتاج السعودية من النفط أي أكثر من خمسة بالمئة من الإمدادات العالمية، فيما اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إيران بتنفيذ الهجوم ونفى وجود أدلة أن الهجوم نفذ من اليمن.

لكن الجمهورية الإيرانية، نفت مسؤوليتها عن الهجمات، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "عباس موسوي"، إن الاتهامات الأمريكية ”فارغة“، وفق ما نقل التلفزيون الإيراني، فيما لوح قائد القوات الجوية في الحرس الثوري باستعداد طهران لحرب شاملة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات