بينها السعودية والعراق.. 28 دولة الأكثر خطورة للإصابة بكورونا     القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيون في مأرب     الحوثيون : الشحنة النفطية التي وصلت ميناء الحديدة "لا تكفي" لأكثر من 5 أيام     الهجرة الدولية تقدم مساعدات لـ263 طفلاً نازحاً يعانون من سوء التغذية في مأرب     وزير يمني مستقيل يحذر : لسنا ملزمين بأي مشاورات في الرياض     وصول 3 طائرات مساعدات إلى صنعاء مقدمة من منظمة أطباء بلا حدود     «موقع لندني» يفجر مفاجأة : الرئيس «هادي» يحسم اسم رئيس الحكومة اليمنية الجديدة     قيادي حوثي بارز: التحالف السعودي لم يقدم أي رؤية للسلام في اليمن     الحوثيون : ناقلتا وقود في طريقهما إلى ميناء الحديدة     شاهد في المحاكمة بتركيا: السعوديون طلبوا إشعال فرن بُعيد دخول خاشقجي للقنصلية     حكومة اليمن تطالب مجلس الأمن بحل أزمة خزان صافر النفطي     الإندبندنت: تقرير حقوقي يكشف ارتكاب "مليشيات الامارات"جرائم حرب داخل السجون اليمنية (ترجمة خاصة)     كاتب سعودي يثير غضب الكويت: ينتظركم مستقبل أسود!     وزير دفاع ورئيس أركان تركيا بليبيا : لدينا تعليمات من أردوغان بفعل ما يلزم لأجل الأشقاء الليبيين     ديكلاسيفايد : بريطانيا دربت جنود سعوديين في قواعد سلاح الجو الملكي مع استمرار حرب اليمن .. (تحقيق استقصائي)    
الرئيسية > اقتصاد

أسعار النفط تقترب من 100 دولار للبرميل جراء هجوم أرامكو السعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 01:47 صباحاً ]

صعدت أسعار النفط الخام بنحو 15 في المائة، اليوم الاثنين، بعد يوم من هجمات أرامكو السعودية، فيما بلغ سعر البرميل الواحد 80 دولار، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ونقلت رويترز عن "متعاملين ومحللين" أن أسعار النفط الخام قد ترتفع إلى مئة دولار للبرميل، إذا لم تتمكن الرياض بسرعة من إعادة الإمداد لما كان عليه، وقال مصدر في "مصفاة هندية" إن أرامكو أبلغت إدارة المصفاة بأنها ستسلمها النفط الخام من مصادر أخرى وبأن لديها مخزونا كافيا.

وأكدت "حليمة كروفت" العضو المنتدب في شركة آر.بي.إس كابيتال ماركتس، أن "منشأة بقيق" هي مركز أعصاب نظام الطاقة السعودي، وأضافت حتى إذا استؤنفت الصادرات خلال 24 أو 48 ساعة فإن تصور أنها آمنة من المخاطر قد تغير.

واليوم الأحد أغلقت الأسهم السعودية على انخفاض بنسبة 1.1 بالمئة، وأعلنت شركات بتروكيماويات سعودية عن نقص كبير في الإمدادات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات