عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > اقتصاد

أسعار النفط تقترب من 100 دولار للبرميل جراء هجوم أرامكو السعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 - 01:47 صباحاً ]

صعدت أسعار النفط الخام بنحو 15 في المائة، اليوم الاثنين، بعد يوم من هجمات أرامكو السعودية، فيما بلغ سعر البرميل الواحد 80 دولار، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ونقلت رويترز عن "متعاملين ومحللين" أن أسعار النفط الخام قد ترتفع إلى مئة دولار للبرميل، إذا لم تتمكن الرياض بسرعة من إعادة الإمداد لما كان عليه، وقال مصدر في "مصفاة هندية" إن أرامكو أبلغت إدارة المصفاة بأنها ستسلمها النفط الخام من مصادر أخرى وبأن لديها مخزونا كافيا.

وأكدت "حليمة كروفت" العضو المنتدب في شركة آر.بي.إس كابيتال ماركتس، أن "منشأة بقيق" هي مركز أعصاب نظام الطاقة السعودي، وأضافت حتى إذا استؤنفت الصادرات خلال 24 أو 48 ساعة فإن تصور أنها آمنة من المخاطر قد تغير.

واليوم الأحد أغلقت الأسهم السعودية على انخفاض بنسبة 1.1 بالمئة، وأعلنت شركات بتروكيماويات سعودية عن نقص كبير في الإمدادات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات